إسبانيا ضد مصر.. كوبارسى نجم برشلونة يغيب عن قمة الفراعنة فى الأولمبياد

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 11:26 ص
إسبانيا ضد مصر.. كوبارسى نجم برشلونة يغيب عن قمة الفراعنة فى الأولمبياد باو كوبارسي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكد غياب نجم برشلونة الشاب باو كوبارسى عن قمة إسبانيا ضد مصر المقرر إقامتها فى الرابعة عصر اليوم الثلاثاء على ملعب "نوفو ستاد دى بوردو" ضمن منافسات الجولة الختامية للمجموعة الثالثة من بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

 

إسبانيا ضد مصر

ووفقًا للموقع الرسمى للاتحاد الإسباني لكرة القدم فإن المدرب سانتي دينيا المدير الفني للمنتخب الأولمبي لن يستطيع الاعتماد على باو كوبارسي بسبب تراكم البطاقات في المباراتين الماضيتين اللتين شارك فيهما أساسيًا.

ويعد باو كوبارسي أحد العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب إسبانيا، إلا أنه سيغيب عن المباراة اليوم أمام الفراعنة بسبب الحصول على إنذارات متتالية في المباراتين الماضيتين.

تكمن أهمية المباراة في كونها ستحسم مصير منتخب مصر الأولمبى من التأهل لربع النهائي الأولمبياد حال الفوز أو التعادل، فيما ستتعقد الحسابات في حالة الخسارة انتظارا لنتيجة المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة والتي تجمع بين الدومينيكان وأوزبكستان في نفس التوقيت.

ووضع المنتخب الأولمبي قدما في ربع النهائى بـ أولمبياد باريس بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره منتخب أوزباكستان بهدف نظيف فى المباراة التى جرت بينهما مساء السبت الماضى، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات أولمبياد باريس 2024، على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية.

ويكفى منتخب مصر الأولمبى التعادل أمام إسبانيا فى الجولة الثالثة بالدور الأول لحسم التأهل لربع النهائى، أو الخسارة من إسبانيا على أن تنتهى مباراة أوزباكستان والدومينكان بالتعادل أو فوز أوزباكستان بأى نتيجة.

ويمتلك منتخب مصر الأولمبى في رصيده 4 نقاط يحتل بها المركز الثانى بالمجموعة خلف إسبانيا المتصدر بـ6 نقاط، بينما يقبع منتخب جمهورية الدومينيكان في المركز الثالث بنقطة واحدة ويأتي منتخب أوزبكستان في المركز الرابع والأخيرة بدون أي نقاط.

ويدخل ميكالي المباراة من أجل الفوز، وطالب اللاعبين بالتركيز الشديد لخطف النقاط الثلاث رافضا فكرة اللعب على التعادل، وعقد المدير الفني أكثر من جلسة مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء وشرح طريقة اللعب أمام إسبانيا التي ضمنت التأهل رسميا كأول المجموعة الثالثة .

واستقر ميكالي علي تشكيل منتخب مصر أمام إسبانيا ويضم في حراسة المرمي حمزة علاء ، وفي الدفاع حسام عبد المجيد وعمر فايد وكريم الدبيس واحمد عيد ، وفي الوسط محمد النني وكوكا وأحمد عاطف قطة ، وفي الهجوم زيزو وابراهيم عادل وأسامة فيصل.

ويواصل أحمد سيد زيزو المشاركة أساسيا في تشكيل المنتخب الأولمبى أمام إسبانيا لاسيما بعدما عقد ميكالى جلسة معه أكد خلالها على تقديره واحترامه له كأحد اللاعبين الكبار في الكرة المصرية، لكن لكل مباراة ظروفها وأن استبداله في الدقيقة 64 أمام أوزبكستان ليس بداعى عدم تقديمه المستوى المنتظر ولكن لرغبة المدير الفني في تنشيط الناحية الهجومية بغية تعزيز الفوز.

وكانت الكاميرات أظهرت حزن زيزو عقب استبداله في مباراة أوزباكستان الأخيرة، ونجح الجهاز الفني في تصفية الأجواء لاسيما وأن المنتخب مقبل على مباراة غاية في الأهمية أمام إسبانيا.

فيما يستعيد منتخب مصر الأولمبى لاعبه محمود صابر أمام إسبانيا بعد انتهاء الإيقاف، حيث كان قد تعرض للإيقاف مباراتين بعد طرده فى نهائى أمم أفريقيا تحت 23 سنة، ومن المقرر أن يدفع به ميكالي في جزء من اللقاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة