جهاز مدينة العلمين: إنشاء 1992 وحدة سكنية ضمن مشروع «سكن كل المصريين»

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:05 م
جهاز مدينة العلمين: إنشاء 1992 وحدة سكنية ضمن مشروع «سكن كل المصريين» المهندسة هند علي معاون رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة هند علي، معاون رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن مدينة العلمين الجديدة تمتاز بموقعها الجغرافي الطبيعي الخلاب والمقومات المناخية الرائعة، ما جعلها مدينة سياحية ساحلية تجذب الكثير من الاستثمارات، مشيرة إلى أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة لجعل العلمين نواة للتطوير والتنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي أجمع.

وأضافت «علي»، خلال حوارها في تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «نحرص على فك الاتباط المتكون لدى المواطنين حول كون الساحل الشمالي الغربي منطقة مصيفية تقتصر على فئات معينة من الناس، فالعلمين مدينة متكاملة تضم كل الأنشطة وتستوعب كل المستويات وفئات المجتمع».

وتابعت: «يجرى العمل حاليا على أكثر من 138 ألف وحدة سكنية، بنماذج مختلفة في التصميم والمساحات»، موضحة أن العلمين تنقسم إلى منطقتين الأولى الشمالية والثانية الغربية.

كشفت عن الأنماط  السكنية الموجودة في المدينة قائلة: "الإسكان المتميز 1920 وحدة، ومشروع سكن مصر 4096 ومشروع سكن كل المصريين حيث يتم إنشاء 1992 وحدة بنسبة إنجاز أكثر من 30 %.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة