خروج نادال وتألق مصرية حامل فى الشهر السابع أبرز لقطات أولمبياد باريس

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:00 م
خروج نادال وتألق مصرية حامل فى الشهر السابع أبرز لقطات أولمبياد باريس نادال وديوكوفيتش
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع رافائيل نادال منافسات الفردي للتنس من الدور الثاني أمام نوفاك ديوكوفيتش، وتألقت "الطبيبة" المصرية ندى حافظ في منافسات السلاح رغم ظروف حملها في الشهر "السابع" ضمن أبرز لقطات اليوم الثالث بأولمبياد باريس 2024 بعد الافتتاح الرسمي.

وداعا نادال
 

بدا أن الصربي ديوكوفيتش في طريقه لفوز سهل على غريمه الإسباني ملك الملاعب الرملية ورولان جاروس بعد تقدمه 6-1 و4-صفر، لكن نادال قاوم في آخر نصف ساعة ليخسر برأس مرفوعة.

وكان نادال سيء الحظ بهذا الصدام المبكر بسبب القرعة وسط مشاكله البدنية، بينما بدا ديوكوفيتش أكثر جاهزية وتصميما بعد بلوغ نهائي ويمبلدون هذا الشهر، ورغبته في الوصول لنهائي الأولمبياد لأول مرة.

وسيركز نادال (38 عاما)، الفائز بذهبيتين في الأولمبياد من قبل، في منافسات الزوجي برفقة كارلوس ألكاراز في مشاركته الأخيرة بالألعاب الأولمبية على الأرجح قبل الاعتزال.

نادال وديوكوفيتش

 

تألق في الشهر السابع من الحمل
 

 كشفت المصرية ندى حافظ أنها شاركت في منافسات السلاح في أولمبياد باريس وتركت انطباعا جيدا رغم ظروف حملها في الشهر "السابع".

وحققت ندى (26 عاما) مفاجأة ببلوغ دور 16 في منافسات السيف العربي يوم الاثنين بعد أن حولت المصنفة 26 تأخرها معظم الوقت أمام الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي المصنفة السابعة إلى فوز 15-13.

لكن ندى، التي تعمل طبيبة في القاهرة، واجهت صعوبة أمام الكورية الجنوبية جيون هايانج لتخسر 15-7 وتودع الأولمبياد.

وبعد ساعات من المباراة فاجأت ندى الجميع بمنشور عبر انستغرام تحت عنوان "رياضية أولمبية في الشهر السابع من الحمل".

وأوضحت بعد مشاركتها الثالثة في الأولمبياد "ما بدا أمامكم أثناء النزال لم تكن مواجهة بين شخصين، بل ثلاثة أشخاص، أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يظهر للنور بعد".

وأضافت "تقاسمت مع طفلي تحديات بدنية وعاطفية، فترة الحمل كانت صعبة في حد ذاتها ولكن الاضطرار إلى الكفاح للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل تعبا، لكنه كان يستحق، يغمرني الفخر بالوصول لدور 16 وأنا محظوظة بثقة زوجي وعائلتي للتمكن من الوصول لهذه المكانة".

ندي حافظ

ندى حافظ

 

الجوادي على درب الملولي والحفناوي
 

تأهل التونسي الواعد أحمد الجوادي إلى نهائي سباق 800 متر حرة بالسباحة بعد تسجيل ثاني أفضل زمن بالتصفيات، ليزيد حالة التفاؤل بإمكانية تكرار إنجازات مواطنيه أسامة الملولي وأحمد الحفناوي في نفس الرياضة.

وحقق الملولي ثلاث ميداليات أولمبية منها ذهبيتان في بكين 2008 ولندن 2012 بالمسافات الطويلة، مقابل ذهبية مبهرة للحفناوي في طوكيو قبل ثلاث سنوات في 400 متر حرة، ويغيب عن منافسات باريس للإصابة.

أحمد الجوادي

 

كوفيد يصيب بيتي
 

بعد يوم واحد من حصول البريطاني آدم بيتي على ميدالية فضية بسباق 100 متر صدرا بالسباحة أعلن الفريق البريطاني إصابته بفيروس كوفيد، دون تحديد إن كان بإمكانه الاستمرار في بقية المنافسات.

ويعتقد البعض أن مرض بيتي قلل من فرص فوزه بالسباق للمرة الثالثة على التوالي بعد ذهبيتي ريو وطوكيو.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة