عادل عقل يكشف صحة ركلة جزاء الأهلى وهل تغاضى الحكم عن أخرى لسيراميكا؟

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:24 ص
عادل عقل يكشف صحة ركلة جزاء الأهلى وهل تغاضى الحكم عن أخرى لسيراميكا؟ عادل عقل - الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم عادل عقل الخبير التحكيمى، الجدل بشأن قرار الدولي محمد معروف باحتساب ركلة جزاء وسام أبو على لاعب الأهلي، بعد مخالفة من مدافع سيراميكا سعد سمير في الدقيقة 61 من عمر اللقاء الذى أقيم مساء الإثنين، وانتهى بفوز الأحمر برباعية مقابل هدف.

وقال عقل: إن الـVAR ضرب موعدا للظهور في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للأهلى، وتدخل واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة ليعرض صورة على الحكم، ليعود معروف ويصر على قراره بركلة جزاء صحيحة للأهلى.

الحكم تدخل بالصافرة واحتسب 24 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد، أبرزها ركلة جزاء الأهلي، كما أحسن تقدير لمسة يد على لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء فريقه، وسمح باستمرار اللعب، وكان القرار صحيحا طبقا للقانون، حيث اصطدمت الكرة باليد الداعمة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أحمد القندوسى من سيراميكا، وكريم نيدفيد من الأهلي، في الوقت الذى تغاضى عن أكثر من بطاقة صفراء للتهور والاعتراض الصارخ.

المساعدان أشارا إلى 6 حالات تسلل في توقيت مناسب، ونفذا البروتوكول، رغم أن تمركزهما كان في أغلب الأحيان غير صحيح، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، كما تعاونا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة