أحمد المسلمانى: أمريكا صدرت أسلحة للعالم بربع تريليون دولار فى 2023

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 08:51 م
أحمد المسلمانى: أمريكا صدرت أسلحة للعالم بربع تريليون دولار فى 2023 الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "الشركات الأمريكية ربحت من حرب إسرائيل"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، الشركات العسكرية الأمريكية تكسب دائما من الحروب، لأنها شركات أسلحة تصدر أسلحة للأطراف المتنازعة أو لطرف دون الآخر.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن أمريكا فى 2023 صدرت بحوالى ربع تريليون دولار أسلحة للعالم 40% من هذه الأسلحة إلى الشرق الأوسط وهناك مساعدات عسكرية أمريكية ضخمة لإسرائيل وهى أكبر دولة تلقت مساعدات من أمريكا منذ الحرب العالمية الثانية وأغلبها مساعدات عسكرية.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن فى الحرب الإسرائيلية الأمريكية على الشعب الفلسطينية فى غزة شركات الأسلحة الأمريكية كسبت وربحت كثيرا نتيجة هذه الحرب، وفى 12.5 مليار دولار أسلحة من الحكومة الأمريكية لإسرائيل دخلت جيوب هذه الشركات وبعدها مليارات أخرى من الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

وأوضح أحمد المسلمانى أن الأرقام الكبيرة التى حققتها هذه الشركات من بيع الأسلحة جاءت على حساب جثث الشهداء والمصابين والمفقودين الأطفال والنساء، إذا هناك شركات أمريكية كسبت عشرات المليارات من الدولارات نتيجة إعطاء أسلحة لإسرائيل لاستخدامها فى العدوان الإجرامى على الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن هذا الشعب واجه ما لم يواجهه شعب آخر وأعطى درسا للبقاء والعزيمة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة