أولمبياد باريس 2024.. ملخص نتائج البعثة المصرية في اليوم الثالث.. عمر عصر فرحة وحيدة بعد تأهله في تنس الطاولة.. أداء مشرف لليد رغم الهزيمة.. سلاح الشيش "لم ينجح أحد".. وندى حافظ تكسب تعاطف الجماهير في "السابر"

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 12:00 م
أولمبياد باريس 2024.. ملخص نتائج البعثة المصرية في اليوم الثالث.. عمر عصر فرحة وحيدة بعد تأهله في تنس الطاولة.. أداء مشرف لليد رغم الهزيمة.. سلاح الشيش "لم ينجح أحد".. وندى حافظ تكسب تعاطف الجماهير في "السابر" عمر عصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت البعثة المصرية مشاركتها في مختلف المنافسات بدور الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث كان تأهل البطل المصري عمر عصر إلى دور الـ 16 بتنس الطاولة، هو الفرحة الوحيدة في مجمل نتائج البعثة المصرية خلال مشاركتها في منافسات اليوم الثالث، بينما جاءت باقي النتائج على خلاف ما تتمناه الجماهير.

عمر عصر يتأهل إلى دور الـ 16

واصل البطل المصري عمر عصر تألقه في أولمبياد باريس 2024، بعدما تأهل إلى دور الـ16 عقب الفوز على بطل الإكوادور البيرتو مينو 4-0، ويلتقي عمر عصر في دور الـ 16 ببطل كازاخستان، وجدير بالذكر أن عمر عصر كان قد تأهل إلى دور الـ 8 بأولمبياد طوكيو الماضية 2020.

سلاح الشيش لم ينجح أحد

شارك 3 لاعبين مصريين في منافسات سلاح الشيش، وهم محمد حمزة، علاء الدين أبو القاسم وعبد الرحمن طلبة، وودع علاء الدين أبو القاسم المنافسات  دور الـ32، بينما بلغ عبد الرحمن طلبة دور الـ16، فيما كانت النتيجة الأفضل لصالح محمد حمزة الذي توقفت مغامرته عند دور الـ8، فيما سينتظر الثلاثي منافسات الفرق التي تنطلق خلال أيام.

سلاح السابر

حالة كبيرة من التعاطف الجماهيرى حظت بها البطلة المصرية ندى حافظ، بعدما أعلنت أنها شاركت في منافسات سلاح السابر بأولمبياد باريس 2024 أثناء حملها في الشهر السابع، كما تمكنت رغم ذلك، من تجاوز دور الـ32 قبل أن تودع من دور الـ16، وهزمت ندى التي تشارك للمرة الثالثة على التوالي في الأولمبياد بعد ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020، الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي في الـ32 قبل خسارتها على يد الكورية الجنوبية جيون هايونج في الـ16.

هزيمة منتخب اليد وفرصة للتأهل

تلقى المنتخب الوطني لليد، أول هزيمة خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية القائمة، أمام منتخب الدنمارك بنتيجة 30-27، حيث يعد منتخب الدنمارك من أقوى المنتخبات على الساحة الدولية، ورغم أن المنتخب الوطني أنهى الشوط الأول من المباراة متأخراً في النتيجة بفارق 10 أهداف كاملة، غير أن الفراعنة أعادوا ضبط الأمور في الشوط الثاني وذللوا الفارق بشكل كبير، وينتظر المنتخب الوطني مواجهة فرنسا في الجولة الثالثة من دور المجموعات ومازال الفراعنة يمتلكون فرصة كبيرة في التأهل.

التجديف يودع الأولمبياد

فشل محمد قوطة وأحمد عبد العال في بلوغ نصف نهائي منافسات زوجي التجديف في أولمبياد باريس 2024 بعد أن ودعا التصفيات الرئيسية ثم الترضية على الترتيب بعيدًا عن مراكز التأهل إلى دور الـ4.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة