اكتشاف 11 هيكلاً عظميًا قتلوا بوحشية فى بيرو.. اعرف حكايتهم

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 03:00 م
اكتشاف 11 هيكلاً عظميًا قتلوا بوحشية فى بيرو.. اعرف حكايتهم العثور على بقايا هياكل عظمية فى بيرو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى بيرو بقايا هياكل عظمية يعتقد أنهم شخصيات بارزة من حضارة تشيمو، وهو مجتمع ما قبل الإنكا الذى ازدهر لعدة قرون فى السهول الواقعة بين المحيط الهادئ وسلسلة جبال الأنديز.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، قالت سينثيا كويفا، كبيرة علماء الآثار، إنه تم العثور على بقايا أحد عشر شخصًا، يعود تاريخها إلى ما قبل ثمانمائة عام، بالإضافة إلى القلائد والأقراط والأساور.

وأضافت: "ربما كانوا أعضاء فى طبقة تشيمو الحاكمة"، مشيرة إلى الحلى التى عثر عليها، ولم يذكر العلماء تفاصيل عن المواد المستخدمة فى صنعها، وغالبًا ما كانت مجوهرات عصر تشيمو التى تم اكتشافها فى الحفريات الأخرى مصنوعة من البرونز أو الذهب.

كان هذا الاكتشاف في تشان تشان، عاصمة تشيمو، على بعد بضعة كيلومترات شمال مدينة تروخيو الحديثة، تشتهر هذه العاصمة القديمة بهندستها المعمارية المتقنة المبنية من الطوب اللبن، والتي كانت ذات يوم تشكل واحدة من أكبر المدن المبنية من الطوب اللبن في العالم.

وقالت عالمة الآثار إن الرفات كانت "مضطربة" وأظهرت علامات الموت العنيف، مضيفة أنها كانت في جزء من المدينة لا يتمتع بالخصائص المعتادة للمقبرة، تم هذا الاكتشاف كجزء من أعمال التنقيب التي بدأت في أبريل والتي تهدف إلى ترميم الجدران المحيطة بمجمع القصر.

ازدهر شعب تشيمو على طول السهول الساحلية في شمال بيرو منذ نحو 800 إلى 1400 ويشتهرون بفنون الزينة، بما في ذلك السيراميك والأعمال المعدنية والمنسوجات، فضلاً عن استخدامهم لزراعة المدرجات عالية الإنتاجية وشبكاتهم التجارية البعيدة المدى على طول المحيط الهادئ، لقد تم إخضاعهم من قبل الإنكا في أواخر القرن الخامس عشر، قبل عدة عقود من غزو الغزاة الإسبان لهم في عام 1532.

العثور على بقايا هياكل عظمية فى بيرو
العثور على بقايا هياكل عظمية فى بيرو

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة