الأهلى يواصل سلسلة الفوز المتتالية في رحلة حصد الدرع الـ44.. الأحمر يكرس عقدة سيراميكا والرمادي.. 9 نقاط تفصل أبناء التتش عن الاحتفاظ باللقب.. وكولر يتعهد بمواصلة الانتصارات.. ويكشف سبب عدم الدفع بالناشئين

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:00 ص
الأهلى يواصل سلسلة الفوز المتتالية في رحلة حصد الدرع الـ44.. الأحمر يكرس عقدة سيراميكا والرمادي.. 9 نقاط تفصل أبناء التتش عن الاحتفاظ باللقب.. وكولر يتعهد بمواصلة الانتصارات.. ويكشف سبب عدم الدفع بالناشئين
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد فريق الأهلى بقمة الدوري بعدما كان متساويا مع بيراميدز في عدد النقاط على الصدارة، عقب الفوز على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولى، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر من دورى nile.

سجل أهداف الأهلى وسام أبو على "هدفين" وإمام عاشور من ركلة الجزاء، واختتم عمر كمال عبد الواحد أهداف الأهلى، بينما جاء هدف سيراميكا عن طريق أحمد القندوسى.

كولر يعادل رقم جوزيه بـ17 انتصارا متتاليا

نجح الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر، فى الوصول للانتصار الـ17 على التوالى، ليعادل رقم أهلى مانويل جوزيه، وأمامه 6 مباريات متبقية لزيادة الرقم القياسي هذا الموسم.

9 نقاط تفصل الأهلى عن حسم اللقب

ويحتاج النادى الأهلى للفوز فى 3 مباريات من الـ6 لقاءات المتبقية من أجل حسم اللقب لصالحه والوصول للرقم 44 فى تاريخه، بعدما وصل إلى 72 نقطة من 28 مباراة، متفوقا على بيراميدز الوصيف بـ3 نقاط والذى لعب 30 مباراة.

عقدة الأهلى متواصلة مع سيراميكا وأيمن الرمادى

واصل الأهلى تفوقه التاريخى على فريق سيراميكا بعد الفوز فى المواجهة الثامنة بينهما، حيث فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى مباراتين ولم يعرف الخسارة فى أى مباراة، كما واصل تكريس عقدة أيمن الرمادى الذى لا يعرف أيضا الفوز على الأهلى.

وسام يتصدر الهدافين مع ماييلى

واعتلى الفلسطينى وسام أبو على مهاجم النادى الأهلى صدارة ترتيب هدافى الدورى برصيد 14 هدفا، متساويا مع فيستون ماييلى مهاجم فريق بيراميدز، ولكن مهاجم بيراميدز لعب أكثر من وسام أبو على الذى انتقل إلى الأهلى فى الانتقالات الشتوية.

حقق فريق الأهلي فوزا مستحقا على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على استاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وهي نفس نتيجة الدور الأول التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 72 في صدارة الدوري لينفرد بالقمة التي كان يتقاسمها مع بيراميدز، فيما توقف رصيد سيراميكا عند 44 نقطة في المركز الثامن بجدول المسابقة.

 

كولر: سعيد بمعادلة إنجاز الجيل التاريخي للأهلي.. وهذا سبب عدم الاستعانة بالناشئين

عبر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عن سعادته بفوز فريقه على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 من مسابقة الدوري المصري والوصول للانتصار رقم 17 على التوالي والانفراد بقمة الدوري.

قال كولر خل المؤتمر الصحفي للمباراة: "واجهنا صعوبة في نقل الكرة على أرضية ملعب استاد القاهرة بسبب لعب عدد كبير من المباريات على الملعب، وتقدمنا على سيراميكا ثم دخلنا الشوط الثاني ولكن المنافس رجع سريعا للمباراة ولكن اللاعبين كان عندهم ايمان بالفوز ولم يستسلموا أو يفقدوا الأمل ونجحوا في تحقيق الفوز".

تابع: "سعداء بالفوز وسعداء بالتعادل في عدد مرات الفوز مع الجيل التاريخي للأهلي، وهو أمر مميز في ظل هذا المستوى العالي ورغم ضغط المباريات ومع الكرة الحديثة ولدينا أكثر ونرغب في الانفراد بأكبر سلسلة انتصارات وطموحنا اكبر في تحقيق عدد اكبر من الانتصارات رغم معاناتنا من ضغط المباريات الهائل".

أردف كولر: "بالنسبة لملف الصفقات، أحدد المراكز التي أحتاجها والإدارة ترشح أسماء للتعاقد معهم وأنا أرشح أسماء أخرى أطلب ضمها، وأبدأ في مشاهدة اللاعبين المرشحين من الإجارة لأرى أن كانوا مناسبين لطريقة لعبي إم لا وأختار الأنسب، والتعامل مشترك بيننا لاختيار الأفضل للفريق".

وعن عدم الاعتماد على اللاعبين الناشئين، أكد: "موضوع اللاعبين الشباب من المهم أن يلعبوا في الفريق، وفي بداية الموسم الحالي كان لدينا 32 لاعب في القائمة وجميعهم يرغبوا في المشاركة بالمباريات وهناك صعوبة وسط هذا العدد أن أستعين بلاعبين ناشئين، وان كنت أحاول اقحام لاعبين صغار وسطهم للتدرب معنا واكتساب الخبرات والتعود على الرتم الخاص بنا".

استطرد: "الأهلي يلعب وسط مستوى عالي ومن الصعب الاستعانة بالشباب خشية من الضغط على اللاعبين الصغار الذين قد يرتكبوا الأخطاء بسبب الضغوط الكبيرة عليهم، ومن الوارد أن أقضي عليهم، وليس لاعب لديه موهبة يستطيع اللعب في مستوى الفريق الأول وهناك لاعبين ناشئين يكون الرتم والشد الخاص بنا شديد عليهم وللتعود على ذلك يحتاجون شهورا".

واصل: "أذكر بالاسم أحمد نبيل كوكا في كل مباراة في الموسم الماضي كان يأتيني إلى المكتب ويطلب المشاركة وكنت أطالبه بالصبر وأكدت له أنني أجهزه للمشاركة، والجمهور يلعب دور في اللعب في عقول الناشئين بأنهم قادرين على اللعب، وكوكا لعب أساسي في كأس العالم للأندية وهو أكبر محفل كروي وأمام لاعبين على أعلى مستوى، وعند الحصول على الفرصة لابد أن يتطور ويطور من مستواه".

أضاف كولر: "اللاعب المصري لديه مشكلة في أنه لا يصبر، ولابد أن يعلم اللاعب الشاب أن قميص الأهلي ثقيل على لاعبين ليس لديهم خبرات وعليه أن يتطور ويحصل على خبرات ويطور من نفسه ويبذل مجهود، والناشئ ليس شرطا أن يكون موهوب فقط ولكن موهوب سوبر، واللاعبين الصغار غير قادرين على تمثيل الأهلي ولكن أحاول تأهيلهم ليكونوا قادرين في الفترة القادة على الاستعانة بهم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة