الصحف العالمية اليوم: الاستخبارات الأمريكية تكشف حملة إيرانية سرية لتقويض حملة ترامب.. الأمير وليام "منع" ميجان ماركل من ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا.. وصحيفة إسبانية تتغني بجمال شرم الشيخ: "الكاريبى المصرية"

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: الاستخبارات الأمريكية تكشف حملة إيرانية سرية لتقويض حملة ترامب.. الأمير وليام "منع" ميجان ماركل من ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا.. وصحيفة إسبانية تتغني بجمال شرم الشيخ: "الكاريبى المصرية" دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت رباب فتحى - فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها كشف الاستخبارات الأمريكية حملة إيرانية سرية لتقويض ترامب، ومنع الأمير وليام لميجان ماركل من ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا.


الصحف الامريكية:

الاستخبارات الأمريكية تكشف حملة إيرانية سرية لتقويض حملة ترامب

قال مسئول بالاستخبارات الأمريكية في تقييم جديد للتهديدات التي تواجه انتخابات  نوفمبر إن إيران تستخدم نشاط سري على وسائل التواصل الاجتماعي وعمليات التأثير ذات الصلة في محاولة لتقويض ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفقا لشبكة سي إن إن، قال مكتب مدير الاستخبارات في بيان: "مجتمع الاستخبارات الأمريكي لاحظ أن طهران تعمل على التأثير على الانتخابات الرئاسية، ربما لأن القادة الإيرانيين يريدون تجنب النتيجة التي يرون أنها ستزيد من التوترات مع الولايات المتحدة".

وقال المسئول في إفادة إعلامية إن أمثلة على النشاط الإيراني الأخير جاء في شكل "حسابات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة ذات صلة"، وأضاف ان تفضيل إيران لمرشح رئاسي أمريكي لم يتغير منذ عام 2020.

في حملة الانتخابات لعام 2020، نفذت إيران حملة تأثير سرية متعددة الجوانب تهدف إلى تقويض احتمالات إعادة انتخاب الرئيس السابق ترامب، وفقًا لتقرير استخباراتي أمريكي تم رفع السرية عنه، كما لم تتغير تفضيلات روسيا للسباق الرئاسي منذ عام 2020، عندما أجرت موسكو مجموعة من عمليات التأثير لدعم ترامب بهدف تشويه سمعة جو بايدن.

ونفت ايران التقرير حيث قالت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان لشبكة CNN: "لا تشارك إيران في أي أهداف أو أنشطة تهدف إلى التأثير على الانتخابات الأمريكية يتسم جزء كبير من هذه الاتهامات بعمليات نفسية مصممة لتعزيز الحملات الانتخابية بشكل مصطنع".

اشارت سي ان ان الى ان ترامب كرئيس، أمر بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وانسحب من اتفاق متعدد الأطراف يهدف إلى الحد من البرنامج النووي لطهران وتعهدت إيران مرارا بالانتقام لمقتل سليماني.

ولم تكن التهديدات الإيرانية المزعومة لترشيح ترامب عبر الإنترنت فقط، ففي الأسابيع الأخيرة، حصلت السلطات الأمريكية على معلومات استخباراتية حول مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب، ولا يوجد ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي حاول قتل الرئيس السابق في تجمع حاشد في بنسلفانيا في 13 يوليو، كان مرتبطًا بالمؤامرة الإيرانية ونفت إيران مزاعم مؤامرة الاغتيال.


خيار استراتيجي.. من هو جاري بيترز "الحصان الأسود" للديمقراطيين لنائب الرئيس؟

تقود النقابات العمالية حملة لحث نائبة الرئيس كامالا هاريس على التفكير في السيناتور جاري بيترز وهو ديمقراطي من ميشيجان لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

وفقا لموقع اكسيوس، ينظر إلى ميشيجان على أنها ولاية ساحة معركة يجب على الديمقراطيين الفوز بها، والدعم القوي من النقابات يمكن أن يجعل بيترز خيار استراتيجي جذاب لهاريس.

وأبلغ مصدر ديمقراطي كبير أكسيوس أن زعماء العمال أجروا مناقشات مع حملة هاريس حول إدراج بيترز في عملية اختيار نائب الرئيس، وعلم الموقع من مصادر في الحزب الديمقراطي أن بيترز مهتم بالترشيح وكان يعمل على حشد الدعم.

رفع بيترز مكانته الوطنية من خلال قيادة لجنة الحملة الديمقراطية لمجلس الشيوخ، الذراع الانتخابية للديمقراطيين في مجلس الشيوخ، بعد الفوز بمقعد تنافسي في مجلس الشيوخ في عام 2014 وكان الديمقراطي الوحيد غير الحالي الذي فاز في انتخابات مجلس الشيوخ في ذلك العام.

قد يكون هناك ثغرة بحجم ميشيجان في قائمة الديمقراطيين من المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس الآن بعد أن أخرجت الحاكمة جريتشن ويتمر نفسها فعليًا من السباق وسيكون تأمين الأصوات الانتخابية الخمسة عشر لولاية الغرب الأوسط جزءًا مهمًا من أي طريق إلى النصر لهاريس في نوفمبر.

قال أحد كبار المستشارين لبيترز لوكالة أكسيوس إن "نائبة الرئيس لديها العديد من الخيارات القوية في الترشح ونريد احترام عمليتها".

ووفقا للتقرير، تقلصت قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس، المفترض ترشحها للرئاسة الامريكية عن الحزب الديمقراطي، مع خروج حاكم ولاية نورث كارولينا، روي كوبر، وحاكمة ميشيجان، جريتشن ويتمر.

والمرشحون لمنصب نائب الرئيس يمكن أن يؤدوا دورا في إحداث توازن لفرص المرشح لمنصب الرئيس لجذب شريحة أوسع من الناخبين، وتدرس هاريس قائمة تضم في الغالب مرشحين من البيض الذكور


تحرك جديد من الكونجرس لمواجهة "أعلام أمريكية" بصناعة صينية

أقر الكونجرس الامريكي اقتراحا يلزم الحكومة الفيدرالية بشراء الأعلام الأمريكية المصنعة بالكامل في الولايات المتحدة فقط، حيث تستورد الولايات المتحدة ملايين الأعلام الأمريكية من الخارج، معظمها من الصين، وقال رعاة الاقتراح إنه حان الوقت لتصنيع الأعلام الأمريكية في البلد الذي تمثله.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس قال مؤيدو الاقتراح، بقيادة السناتور الجمهورية سوزان كولينز من ولاية مين والسناتور الديمقراطي شيرود براون من ولاية أوهايو، إن التغيير أكثر من مجرد رمزي فهم يعتقدون أنه سيدعم الوظائف والشركات المصنعة الأمريكية مع الحفاظ على العلم الأكثر شهرة في البلاد ليكون مصنع محليا.

وقالت كولينز: "يعتبر العلم الأمريكي رمزًا لهويتنا وعزمنا وقيمنا كشعب واحد. ولتكريم أهميته، يجب على الحكومة الفيدرالية استخدام الأعلام المصنعة بالكامل في الولايات المتحدة فقط"، وقال مؤيدو الاقتراح إنهم يتوقعون توقيع الإجراء الذي تم ارساله الى الرئيس جو بايدن، ليصبح قانونًا قريبًا.

وقال مؤيدو الاقتراح إن القواعد الفيدرالية تتطلب حاليًا من الحكومة شراء الأعلام التي تحتوي على مواد نصفها أمريكية الصنع. يتطلب تغيير القاعدة، المسمى "قانون العلم الأمريكي الشامل"، أن يتم إنتاج الأعلام التي تشتريها الحكومة بالكامل بمواد أمريكية الصنع بالإضافة إلى تصنيعها في الولايات المتحدة.

وفقًا للبيانات الفيدرالية كانت قيمة واردات الأعلام الأمريكية في عام 2015 أكثر من 4 ملايين دولار وقال مؤيدو تغيير القاعدة إن الغالبية العظمى من هذه الواردات جاءت من الصين.

في عام 2017، استوردت الولايات المتحدة حوالي 10 ملايين علم أمريكي، وجاء 99.5% منها من الصين، كما قال مؤيدو الاقتراح، تشمل هذه الأرقام جميع الأعلام الأمريكية المستوردة إلى البلاد.

الصحف البريطانية
 الأمير وليام "منع" ميجان ماركل من ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا

زعم أحد المطلعين على شئون العائلة المالكة في سيرة ذاتية جديدة مثيرة أن الأمير وليام منع ميجان ماركل، زوجة أخيه الأمير هارى، من ارتداء مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا في حفل زفافها.

ويقال إن أمير ويلز البالغ من العمر 42 عامًا، والذي تقدم بطلب الزواج من أميرة ويلز بخاتم خطوبة والدته لاحقًا، كان قلقًا بشأن قرار الأمير هاري بالزواج من النجمة الأمريكية منذ البداية.

ويقال إنه حث شقيقه الأصغر، 39 عامًا، على "تهدئة العلاقة" لإعطاء الممثلة فرصة للتكيف مع الحياة الملكية قبل الالتزام الكامل.

وقد قدم المؤلف الملكي روب جوبسون هذه الادعاءات في سيرته الذاتية لأميرة ويلز، حيث أوضح أن الشقوق كانت واضحة في علاقة ساسكس وويلز حتى قبل انضمام ميجان، 42 عامًا، رسميًا إلى العائلة في عام 2018.

وكتب جوبسون: "سعى وليام للحصول على تأكيدات من الملكة بأن عروس شقيقه لن ترتدي أي مجوهرات في المجموعة التي ارتدتها ديانا، أميرة ويلز، على الرغم من السماح لزوجته كاثرين بارتداء بعضها، وهو ما يرجع إلى رتبتها".

وبحسب ما ورد، كان وريث العرش الحالي، الذي كان في علاقة رومانسية مع كيت ميدلتون قبل زواجهما، قلقًا بشأن وتيرة علاقة هاري وميجان.

وتم الإعلان عن خطوبتهما في نوفمبر 2017، بعد عام من إعلان علاقتهما علنًا. التقى الثنائي لأول مرة في يونيو 2016.

وأوضح جوبسون: "ادعى هاري أن حسن النية من وليام وكاثرين اختفى قبل فترة طويلة من التحضير لزفافه".

وأضاف "كان وليام قد أخبر شقيقه أنه يعتقد أنه من الأفضل إعطاء ميجان المزيد من الوقت للتكيف مع أسلوب الحياة الملكي واقترح عليه تهدئة العلاقة. شعر هاري بالإهانة واعتبر ذلك إهانة. نتيجة مباشرة لذلك، تدهورت علاقته بأخيه بسرعة. ووفقًا لكتاب هاري Spare، اعتدى وليام عليه جسديًا".

وتتضمن الاكتشافات الأخرى من الكتاب الادعاء بأن ميجان بدأت بداية غير مستقرة مع ويليام وكيت بعد أن "تجاهلت التسلسل الهرمي الملكي".


جارديان: انخفاض الإنفاق الصيفي في بريطانيا بسبب الطقس السيئ وأزمة المعيشة


أظهرت الأرقام أن المستهلكين في المملكة المتحدة قلصوا إنفاقهم الصيفي وسط تأثير الطقس السيئ وأزمة تكلفة المعيشة، مما يسلط الضوء على التحدي الذي يواجه بنك إنجلترا قبل قراره بشأن سعر الفائدة يوم الخميس، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وفي إشارة إلى ضعف الإنفاق الاستهلاكي خلال أشهر الصيف، تُظهر الأرقام الصادرة عن اتحاد التجزئة البريطاني (BRC) أن أسعار الملابس والأحذية انخفضت للشهر السابع على التوالي في يوليو مع استمرار ضعف الطلب.

وتُظهر أرقام منفصلة من بنك إنجلترا أن اقتراض بطاقات الائتمان انخفض أيضًا في يونيو حيث أدى سوء الأحوال الجوية في هذا الوقت من العام والمخاوف بشأن تكلفة المعيشة إلى ردع الأسر عن الإنفاق.

وجاءت الأرقام في الوقت الذي تتوقع فيه الأسواق المالية أن يكون قرار سعر الفائدة للبنك يوم الخميس على حافة السكين حيث يفكر صناع السياسات في خفض تكاليف الاقتراض لأول مرة منذ جائحة كوفيد.

وبعد انخفاض التضخم الرئيسي إلى هدف الحكومة البالغ 2% لمدة شهرين متتاليين، يعتقد خبراء الاقتصاد في مؤسسة سيتى أن لجنة السياسة النقدية قد تصوت بفارق ضئيل على خفض أسعار الفائدة من المستوى الحالي البالغ 5.25%.

وقال البنك إن قراره سيعتمد على ما إذا كان نمو الأسعار في قطاع الخدمات في الاقتصاد يتباطأ، وما إذا كان سوق العمل في بريطانيا يتباطأ إلى مستويات تتفق مع إبقاء التضخم بالقرب من 2%.

وتعكس الأرقام شهية المستهلك الضعيفة مع امتناع الأسر عن الإنفاق، حيث أظهرت أن التضخم السنوي في أسعار المتاجر لم يتغير في يوليو عند 0.2%. وكان هذا أقل من متوسط المعدل لثلاثة أشهر البالغ 0.3%، وأدنى معدل منذ أكتوبر 2021.

واستمر انكماش أسعار السلع غير الغذائية، مما يعني انخفاض الأسعار مقارنة بالعام الماضي، عند 0.9%، وهو أبطأ قليلاً من 1% في يونيو، حيث خفض تجار التجزئة أسعارهم في محاولة لجذب المستهلكين المترددين.


الصحف الإيطالية والإسبانية

صحيفة إسبانية تتغني بجمال شرم الشيخ: "الكاريبى المصرية"

وصفت صحيفة الموندو الإسبانية مدينة شرم الشيخ بـ "الكاريبى المصرية"، وقالت إن شبه جزيرة سيناء تجمع بين الروحانية والرمال والغوص وتبعد فقط 5 ساعات عن مدريد.

وقالت الصحيفة الإسبانية على موقعها الإلكترونى إن شرم الشيخ التى تقع فى جنوب شبه جزيرة سيناء هى واحدة من المناطق التى لابد من اكتشافها فهى تجمع بين تاريخها الفرعونى وثراء أراضيها التى يغمرها البحر الأحمر ، كما أنها مثالية للاستمتاع بالروحانية فى جبال سيناء والاستمتاع بالسياحة الشمسية والشواطئ الرائعة.

شبه جزيرة سيناء واحدة من أكثر المناطق السياحية ازدهارا فى الشرق الأوسط ، ويوجد بها أكثر من 200 منتجع بمثابة نقل مكوكية للغطس فى أعماق البحر الأحمر ، أحد أفضل أماكن الغوص فى العالم.

وأصبحت العديد من شركات السفر الإسبانية تدرج الرحلات إلى شرم الشيخ بشكل مكثف وهناك العديد من الرحلات التى تم حجزها بين يوليو وأغسطس.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى الأطفال يمكنهم الغطس خلال المحطات المختلفة في الطريق إلى الجزيرة البيضاء، وهي جنة حقيقية من الرمال تحت رحمة ارتفاع وهبوط المد والجزر في منتزه رأس محمد، فهى تضم أكثر من 220 نوعًا من المرجان يصل عرضها في بعض النقاط إلى 9 كيلومترات. وهي منطقة يعيش فيها أكثر من 1000 نوع من الأسماك وما يصل إلى 150 نوعًا من القشريات، من بينها السلاحف الخضراء والسلاحف منقار الصقر.

13  مدينة إيطالية تعلن الطوارئ بسبب موجة الحر

تعانى إيطاليا من ارتفاع درجات الحرارة والتى وصلت إلى 40 درجة مئوية ، وأعلنت 13 مدينة حالة الطوارئ ، بما فى ذلك روما وفلورنسا فى وسط البلاد، حسبما قالت صحيفة الجورنال.

وتحافظ بولونيا وبولزانو وبريشيا وفلورنسا وفروزينوني ولاتينا وميلانو ونابولي وباليرمو وبيروجيا ورييتي وروما وتورينو على أعلى مستوى من التأهب، والذى سيستمر في الأيام المقبلة، كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية على موقعها الإلكترونى.

وأوضحت الصحيفة أن الإعصار المضاد "شارون"  ذو الأصل الأفريقي "يغطي جزءا كبيرا من منطقة البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا منذ أسابيع "، حيث تؤدي قلة الأمطار والشمس الشديدة "إلى إبقاء درجات الحرارة عند مستويات عالية جدا وأعلى بكثير من المعدلات المناخية".

بالإضافة إلى روما وفلورنسا، ستصل مدن تيرني وفروزينوني إلى 40 رسمًا بيانيًا، بينما ستبقى ميلانو وتورينو والمدن الشمالية الأخرى في حالة تأهب عند 38، بينما في الجنوب يمكنك الوصول إلى القيم القصوى من 42-43 درجة.

وبعيدًا عن أن تنحسر الحرارة، ستظل الحرارة قائمة، بل وستزداد، في الأيام المقبلة، ليس فقط خلال النهار، بل أيضًا خلال الليل، حيث لن تنخفض درجات الحرارة الدنيا عن 20 درجة مئوية لعدة أيام.

ويشعر خبراء الأرصاد الجوية بالقلق بشكل خاص بشأن المدة النهائية لهذه الموجة الحارة، والتي من المتوقع أن تستمر طوال الأسبوع المقبل، وفي الواقع، من المتوقع "نبض إضافي للإعصار الأفريقي المضاد" اعتبارًا من 15 أغسطس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 38-40 درجة، وحتى أعلى، في السهول الشمالية، في مناطق وسط توسكانا ولاتسيو وفي جزر صقلية وسردينيا (جنوبا).

وهناك مخاوف على كبار السن والأطفال والمرضى من ارتفاع درجات الحرارة ، وتوصى السلطات بشرب الكثير من الماء، وعدم الخروج خلال الساعات الأكثر حرارة في النهار، وارتداء ملابس خفيفة الملابس والحفاظ على برودة البيئات المنزلية.

رئيس حكومة إسبانيا يدلى اليوم بشهادته فى القضية المتعلقة بزوجته

يمثل رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، اليوم الثلاثاء ، أمام القضاء للشهادة فى قضية زوجته بيجونيا جوميز ، المتهمة باستغلال  نفوذها، حسبما قالت صحيفة الاسبانيول.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استدعاء سانشيز كشاهد ومن المقرر أن يدلى بشهادته حول قضية متهمة فيها زوجته بالفساد واستغلال النفوذ.

وأضافت أن  الجلسة التي يريد القاضي تصويرها، هي الثانية لرئيس حكومة إسباني في منصبه، بعد جلسة الاستماع إلى ماريانو راخوي رئيس وزراء إسبانيا خلال الفترة من 2011 إلى 2018، كشاهد خلال محاكمة بشأن التمويل غير القانوني للحزب الشعبي (اليميني) في عام 2017.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الأمر سريعًا للغاية: بيدرو سانشيز، الذي تم استدعاؤه بسبب جانب "استغلال النفوذ" الوحيد في هذه القضية، لديه في الواقع الحق في عدم الإجابة على الأسئلة، حيث يسمح القانون الإسباني للمواطنين بالتزام الصمت عندما يتعلق التحقيق بأزواجهم.

وقال الزعيم الاشتراكي، الذي دافع دائمًا عن نزاهة زوجته، إنه مستعد للإدلاء بشهادته، ولكن كتابيًا فقط، من أجل "الحفاظ" على منصبه، على حد قوله،  لكن القاضي بينادو رفض هذا الطلب وأبقى على أمر الاستدعاء بصفته زوج بيجونيا جوميز، على الرغم من الاستئناف الذي تقدم به الادعاء.

ويشتبه في أن بيجونيا جوميز، التي ترأس برنامج دورات للحصول على درجة الماجستير في الإدارة في جامعة كومبلوتنسي بمدريد، استخدمت وظيفة زوجها كجزء من علاقاتها المهنية- ولا سيما مع خوان كارلوس بارابيس، رجل الأعمال الإسباني.

وتم فتح التحقيق ضدها بعد شكوى قدمتها مجموعة "مانوس ليبياز" وهي مجموعة قريبة من اليمين المتطرف، قالت إنها تعتمد في شكواها على مقالات صحفية. ومنذ ذلك الحين انضمت إلى القضية جمعية ثانية، تدعى "هازتيه اوير" (اجعل صوتك مسموعًا)، بالإضافة إلى حزب "فوكس" اليميني المتطرف.

واعترف بارابيس، الذي يقوم بالتدريس في دورة الماجستير التي ترأسها جوميز، أمام القاضي بينادو في منتصف يوليو، بأنه التقى بها خمس أو ست مرات في مونكلوا، بما في ذلك مرتان بحضور بيدرو سانشيز.

وأكد رجل الأعمال، الذي يُزعم أنه تلقى رسائل توصية من جوميز بشأن دعوات لتقديم عطاءات بقيمة عدة ملايين من اليوروهات، أن هذه الاجتماعات اقتصرت على الأسئلة المتعلقة بالابتكار.

9 دول تطالب بمراجعة نتائج الانتخابات بعد فوز مادورو وعقد اجتماع عاجل


تطالب تسع دول فى أمريكا اللاتينية  بـ"مراجعة كاملة" لنتائج الإنتخابات الرئاسية في فنزويلا التى تم عقدها الأحد الماضى فى فنزويلا ،  وتؤكد على ضرورة وجود "مراقبين مستقلين لضمان احترام إرادة الشعب الفنزويلي الذي شارك بشكل كبير وسلمي في الانتخابات، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماع عاجل لمناقشة هذا الأمر.

وأعربت حكومات أوروجواي والأرجنتين وكوستاريكا والإكوادور وجواتيمالا وبنما وباراجواي وبيرو وجمهورية الدومينيكان في بيان مشترك عن قلقها العميق إزاء تطورات الانتخابات الرئاسية في فنزويلا ، ومن المقرر عقد اجتماع عاجل لمناقشة الأزمة الفنزويلية.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة خارجية حكومة باراجواي أن "عملية فرز الأصوات كان يجب أن تكون شفافة ويجب ألا تثير النتائج الشكوك".

وتعتبر الدول الموقعة أن تدخل منظمة الدول الأمريكية أمر حاسم لتسوية الوضع والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي في المنطقة.

في هذه الأثناء، أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أنه سيؤجل اتخاذ القرار بشأن فنزويلا، بما في ذلك إمكانية فرض عقوبات جديدة، حتى يتم نشر جميع سجلات التصويت في الانتخابات التي أعلنت فيها السلطات فوز الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن إدارة جو بايدن لديها "مخاوف جدية من أن النتائج المعلنة لا تعكس إرادة الشعب الفنزويلي".

ويعتقد المتحدث باسم الولايات المتحدة أنه "من الضروري للغاية أن يتم فرز كل صوت بشكل عادل وشفاف، وأن يقوم مسؤولو الانتخابات على الفور بتبادل المعلومات مع المعارضة والمراقبين المستقلين، وأن تنشر السلطات الانتخابية محاضر كاملة ومفصلة للأصوات".

وفقًا للمجلس الانتخابي الوطني (CNE)، حصل نيكولاس مادورو على 51.20% من الأصوات (5,150,092 مؤيدًا)، مقارنة بـ 44.2% من الأصوات لحامل لواء الأغلبية المعارضة، إدموندو جونزاليس أوروتيا (4,445.978 صوتًا). الذي أدان تزوير الانتخابات.

ومن ناحية أخرى، هنأت حكومات الصين وروسيا وإيران الزعيم الفنزويلي على الفوز الانتخابي، في حين دعا الزعماء الأوروبيون والدول الغربية الأخرى إلى الشفافية في عملية فرز الأصوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة