العالم هذا الصباح.. تجدد القصف الجوي والمدفعى الإسرائيلى على خان يونس.. إصابة 15 شخصا فى انفجار بموقع شركة باسف للكيماويات فى ألمانيا.. إصابة 52 شخصا جراء حادث اصطدام قطار بشاحنة في جنوب روسيا

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تجدد القصف الجوي والمدفعى الإسرائيلى على خان يونس.. إصابة 15 شخصا فى انفجار بموقع شركة باسف للكيماويات فى ألمانيا.. إصابة 52 شخصا جراء حادث اصطدام قطار بشاحنة في جنوب روسيا
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

 

تجدد القصف الجوي والمدفعى الإسرائيلى على خان يونس

 

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، تجدد القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي للمناطق الشرقية من خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع غزة إن هناك 290 شهيدا و700 جريح منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على المناطق الشرقية لخان يونس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 
ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 
 

إصابة 15 شخصا فى انفجار بموقع شركة باسف للكيماويات فى ألمانيا

 
قالت الشرطة الألمانية وشركة الكيماويات الألمانية العملاقة باسف، الإثنين، إن 15 من عمال الشركة  أصيبوا بجروح طفيفة في حريق نجم عن انفجار بالمصنع الرئيسي للشركة في مدينة لودفيجسهافن جنوب غرب ألمانيا.

وقالت الشركة إنه تم فحص الموظفين طبيا في سيارة إسعاف المصنع كإجراء احترازي ، ولكن كان بمقدورهم المغادرة مرة أخرى بعد ذلك.

وتمكنت فرقة الإطفاء في المصنع من إخماد الحريق الذي شب في أكبر شركة كيماويات في العالم.

واكتشفت سيارات المراقبة البيئية مستويات مرتفعة بدرجة طفيفة من الهيدروكربونات داخل الموقع وفي المناطق المجاورة للمصنع.

وقالت الشركة: "لم تكن هناك خطورة تهدد سكان المنطقة في أي وقت".

يشار إلى أن الانفجار وقع في الجزء الجنوبي من المصنع.

 

إصابة 52 شخصا جراء حادث اصطدام قطار بشاحنة في جنوب روسيا

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة فولجوجراد بجنوب روسيا عن إصابة 52 شخصا بجروح جراء حادث اصطدام قطار بشاحنة في منطقة كوتيلنيكوفسكي بالمقاطعة، أمس الاثنين.

وأكدت السلطات في منشور على "تليجرام"، مساء الإثنين، أنه تم نقل 21 شخصا إلى المستشفى، بمن فيهم 10 أطفال، مشيرة إلى أن حالة 3 أشخاص خطيرة.

وفي وقت سابق أكدت إدارة منطقة كوتيلنيكوفسكي إيواء ما لا يقل عن 416 شخصا في مراكز الاستقبال المؤقت.

وتوقع حاكم المقاطعة، أندريه بوتشاروف، في حديث لوكالة "نوفوستي" ترميم السكك الحديدية في مكان الحادث حتى الساعة الخامسة، فجر الثلاثاء، حسب التقييمات الأولية.

وأكد مقر العمليات في مقاطعة فولغوغراد أن 9 عربات غير متضررة من القطار واصلت سيرها إلى مدينة أدلر بإقليم كراسنودار مع الركاب على متنها.

يذكر أن قطارا، كان ينفذ الرحلة بين مدينتي قازان وأدلر وعلى متنه 803 ركاب، اصطدم بشاحنة من طراز "كاماز" في مقاطعة فولجوجراد بجنوب روسيا، يوم الاثنين، مما أدى إلى خروج 9 عربات عن القضبان وانقلاب 7 منها.


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة