المشدد 15 سنة لمدير الإصلاح الزراعى بالجيزة وآخرين لاتهامهم بتزوير محرر رسمى

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 07:02 م
المشدد 15 سنة لمدير الإصلاح الزراعى بالجيزة وآخرين لاتهامهم بتزوير محرر رسمى أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، مدير مديرية الإصلاح الزراعي بالجيزة، ومدير عام المديرية ومدير شركة مقاولات وآخر،  بالسجن المشدد 15 سنة، ورد مبلغ 4 ملايين و533 ألف جنيه، لاتهامهم بالإخلال بمهام وظيفتهم والتزوير في محرر رسمي.

وكشف أمر الإحالة أن مدير مديرية الإصلاح الزراعي بالجيزة، ومدير عام المديرية ومدير شركة مقاولات وآخر، في الفترة من يناير 2013 وحتى أبريل 2015، بدائرة قسم الجيزة، قامت المتهمة الأولى والمتهم الثاني بصفتهما موظفين عمومين بالتسهيل لغيرهما الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لإحدى الجهات العامة.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهمين سهلا للمتهم الثالث والرابع ، الاستيلاء على مبلغ 4 ملايين و533 ألف جنيه قيمة تعويض عن نزع ملكية قطعة أرض، عن طريق إصدار خطابين موجهين إلى مديرية المساحة بالجيزة أثبتا بهما، على خلاف الحقيقة حيازة المتهم الرابع لتلك الأرض وأحقيته في صرف التعويض المستحق عن نزع ملكيتها.

وارتبطت الجريمة ارتباطا لا يقبل التجزئة بجريمتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة حيث ارتكبا تزويرا في محررين رسمين حال تحريرهما بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أثبتا بهما على خلاف الحقيقة حيازة المتهم الرابع لقطعة الأرض المستولى عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة