تغطى مساحة 8000 متر مربع.. تعرف على أكبر شجرة كاجو فى العالم

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 04:00 م
تغطى مساحة 8000 متر مربع.. تعرف على أكبر شجرة كاجو فى العالم شجرة الكاجو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر شجرة "الكاجو بيرانجى" فى ريو جراندى دو نورتى، بالبرازيل، أكبر شجرة كاجو فى العالم، حيث يبلغ محيطها حوالى 500 متر وتغطى مساحة 8400 متر مربع، إذ تقول الأسطورة أن شجرة "الكاجو بيرانجى" زرعها صياد محلى فى عام 1888، وتوفى لاحقا عن عمر يناهز 93 عامًا تحت ظل الشجرة الضخمة، ومع ذلك، يعتقد الخبراء أنه بناء على خصائص نموها، يُقدر عمر الشجرة بأكثر من ألف عام، ومع ذلك، هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن هذه ليست شجرة كاجو عادية، إنها بحجم 70 شجرة كاجو عادية الحجم ويجب رؤيتها من نقطة مراقبة خاصة عالية فى الأعلى لتقديرها بشكل واقعى.

الشجرة العتيقة تنتج أكثر من 60 ألف ثمرة كاجو سنويا وتجذب أيضًا مئات الآلاف من السياح من جميع أنحاء البرازيل، ولكن كيف أصبحت أكبر شجرة كاجو فى العالم بهذا الحجم، يبدو أن الأمر يتعلق بخلل وراثى يتسبب فى نمو فروعها بشكل جانبى بدلا من النمو لأعلى، بحسب oddity central.

شجرة الكاجو
شجرة الكاجو

يتسبب الوزن والجاذبية فى انحناء الفروع نحو الأرض، ومع ملامستها للتربة، تبدأ جذور جديدة فى التكون وتستمر الشجرة فى التوسع، فى الوقت الحاضر، يكاد يكون من المستحيل التمييز بين الجذع الأولى وبقية الشجرة.

تقع شجرة "الكاجو بيرانجى" على شاطئ بيرانجى دو نورتى فى ريو جراندى دو نورتى، وأصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحى المحلية الرئيسية بعد أن اعترفت بها موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر شجرة كاجو فى العالم، حيث تغطى مساحة تقارب 8500 متر مربع، ووفقًا لمعهد التنمية المستدامة والبيئة، الذى يدير شجرة "الكاجو بيرانجى" الشهيرة، يزور الشجرة حوالى 300 ألف سائح كل عام.

ومن المثير للاهتمام أن شجرة "الكاجو بيرانجى" لديها بعض المنافسة على لقب أكبر شجرة كاجو فى العالم، فوفقًا لوزير الدولة للسياحة فى بياوى، فإن شجرة الكاجو على ساحل بياوى هى فى الواقع أكبر شجرة فى العالم، حيث تغطى مساحة تبلغ حوالى 8800 متر. ومع ذلك، لم يتم التحقق رسميًا من هذا الادعاء من قبل موسوعة جينيس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة