ديلى ميل تبرز تألق محمد على مع منتخب اليد: دُب ارتجف بطل العالم أمامه

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 10:33 ص
ديلى ميل تبرز تألق محمد على مع منتخب اليد: دُب ارتجف بطل العالم أمامه محمد علي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية التألق الكبير للحارس المصرى لكرة اليد محمد على في مباراة الدنمارك التى خسرها الفراعنة بنتيجة 30-27، وقدرته على خطف أصوات الجماهير فى جنوب فرنسا خلال فعاليات بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

ووصفت الصحيفة الإنجليزية النجم المصري بـ"الدب المجنون" في إشارة الى بنيانه القوى وقيامه برفع صوته بشكل كبير بكل حماس في وجه بطل العالم في النسخ الثلاث الماضية التصدي لكثير من الكرات.

وقالت "ديلي ميل": إذا لم يكن الحاضرون قد عرفوه قبل وصولهم إلى ساحة جنوب باريس يوم الاثنين، فقد علموا به جيدًا مع نهاية المباراة، لقد كانوا جميعًا ينادون عليه، ويصرخون من أجله، ويشجعونه (علي، علي).

وأضاف التقرير كانت هناك مباراة ضد الدنمارك تدور حوله، فيضرب صدره بقوة بكلتا قبضتيه، أو كان يضرب عمود المرمى فيهتز الإطار بالكامل، أو كان يضرب جانبي رأسه، قبل أن يستأنف رقصة الرجل العملاق ويقفز في التصدي تلو الآخر، كرياضي ترفعه الظروف ويصرخ مرارًا وتكرارًا في وجوه أبطال العالم.

يقول محمد حسن في تصريحات للصحيفة البريطانية: "في ثقافتي، من طبيعتنا أن نتحمس عندما نمارس الرياضة".

وأضاف حارس منتخب مصر: "ربما لا تعتبر كرة اليد رياضة مشهورة في المملكة المتحدة. أما بالنسبة لبلدي، والعديد من البلدان، فهي رياضة عظيمة".

وواصل محمد على حديثه: "إن مصر دولة جيدة، لكنها لن تفوز على الأرجح بهذه الألعاب الأولمبية، لذا يتعين علينا أن ننظر إلى النجاح والفشل باعتبارهما مفهومين نسبيين، وفي دورة ألعاب يشارك فيها 10714 رياضياً و329 ميدالية ذهبية، فمن الضروري أن ننظر إلى الأمر بهذه الطريقة".

وعلقت الصحيفة في تقريرها: بالنسبة لـ علي، قد يكون النجاح في مواجهة ميكيل هانسن وجهاً لوجه، الذي فاز بألقاب العالم الثلاث الماضية مع الدنمارك، والميدالية الذهبية الأوليمبية في عام 2016، وقبل عامين كان يكسب 80 ألف يورو شهريًا في باريس سان جيرمان. أما بالنسبة لنا، فقد تكون الفرحة في رؤية هانسن يرتجف مرارًا وتكرارًا عندما يصطدم به هي الأقوى.

محمد علي حارس منتخب اليد
محمد علي حارس منتخب اليد
محمد علي يتصدى لكرة
محمد علي يتصدى لكرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة