صراع 13 منتخبا على خطف 6 بطاقات للتأهل فى أولمبياد باريس

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 12:00 ص
صراع 13 منتخبا على خطف 6 بطاقات للتأهل فى أولمبياد باريس منتخب مصر الأولمبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحسم أسماء المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ويتأهل 8 منتخبات إلي ربع النهائي، حيث يصعد أول وثانى كل مجموعة من المجموعات الأربعة حيث ضمن منتتخبا إسبانيا واليابان التأهل من الجولة الثانية، فيما فقد منتخب واحد أوزبكستان فرصة التأهل وتخطي مرحلة المجموعات.

ويمتلك 13 منتخبًا فرصًا، مختلفة، للتأهل إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، واللحاق بإسبانيا واليابان.

ويتمتع منتخب فرنسا المضيف بأكبر الحظوظ في المجموعة الأولى، بعدما فاز بمباراتيه، لكن نتائج الولايات المتحدة ونيوزيلندا، ولكلٍ منهما 3 نقاط، أجَّلت حسمه إحدى بطاقتي دور الثمانية إلى الجولة الأخيرة.

وحتى منتخب غينيا، متذيل ترتيب المجموعة من دون نقاط، لا يزال بإمكانه التأهل، إذا فاز على أمريكا وحال فوز فرنسا على نيوزيلندا أيضًا.

وتبقى كل الاحتمالات متاحة أيضًا في المجموعة الثانية، التي منحت كلًا من منتخباتها الأربعة ثلاث نقاط وتتصدر الأرجنتين بفارق الأهداف عن المنتخب الأوكراني الوصيف، فيما يلعب منتخبا العراق والمغرب.

وتلعَب إسبانيا آخر جولات المجموعة الثالثة من أجل تأكيد صدراتها، فيما يتصارع منتخبا مصر والدومينيكان على البطاقة الأخرى.

وقد تخطف مصر، صاحبة النقاط الأربع، الصدارة إذا فازت على إسبانيا، فيما تواجه الدومينيكان، التي حصلت على نقطة وحيدة، المنتخب الأوزبكي، الذي تأكّدت مغادرته بعدما خسِر مباراتيه السابقتين.

في المجموعة الرابعة والأخيرة، يبدو حسم الصدارة لمنتخب اليابان مسألة وقتٍ، في ظل فارق الأهداف التسعة مع باراجواي، الوصيفة، بثلاث نقاط، التي تواجه مالي.

ويمتلك المنتخبان المالي والكيان الصيهوني، متذيل الترتيب، نقطةً لكلٍ منهما، ولا تزال احتمالية تأهُل أي منهما قائمةً شريطة الفوز في الجولة الأخيرة والاستفادة من نتيجة المباراة الأخرى وحسابات الأهداف.

ويتم حساب التأهل إلي ربع نهائي الأولمبياد بعدد النقاط ثم فارق الأهداف، يليه عدد الأهداف المُسجَّلة ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف فيها ثم عدد الأهداف، وحال تَساوي كل ما سبق، تحدد نقاط اللعب النظيف هوية المتأهل، وأخيرًا القرعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة