عملاق صحى جديد على أرض عروس المدن.. مستشفى العبور العام يرى النور قريبا.. مدير صحة القليوبية: المشروع على مساحة 17 ألف متر بسعة 189 سريرا.. يخدم المحافظات المجاورة.. ونسبة الأعمال تجاوزت الـ 82%.. صور

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 08:00 م
عملاق صحى جديد على أرض عروس المدن.. مستشفى العبور العام يرى النور قريبا.. مدير صحة القليوبية: المشروع على مساحة 17 ألف متر بسعة 189 سريرا.. يخدم المحافظات المجاورة.. ونسبة الأعمال تجاوزت الـ 82%.. صور مستشفى العبور العام
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات كبيرة يتم من خلالها العمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة علي أرض القليوبية، من خلال دفع الأعمال بالمستشفيات الجديدة الكبري لسرعة دخولها الخدمة، أو من خلال فتح عيادات وتخصصات جديدة بالمناطق التي كانت تعاني نقص الخدمات الصحية، ليتم إضافة صرح طبي عملاق جديد علي أرض مدينة العبور ليكون أول مستشفى حكومي علي أرض عروس المدن الجديدة، ويتم دفع الأعمال به لسرعة الانتهاء منه ودخوله الخدمة لتحسين مستوى الخدمات الطبية في ظل الجمهورية الجديدة، التي تهدف في المقام الأول الحفاظ علي صحة الإنسان المصرى.

في البداية أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مشروع إنشاء مستشفى العبور العام بخط 10 بالتبة الفاصلة بين الحي الثالث والثامن، يسير بخطوات متسارعة بقدرة استيعابية 189 سرير، وهو عبارة عن أكبر وأحدث صرح طبي متكامل بالغ الأهمية سيضاف إلى منظومة الصحة بالمدينة لخدمة مدينة العبور التي تعد من أهم مدن المجتمعات العمرانية والمدن المجاورة لها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه يتم المتابعة الدورية مع استشاري المشروع ومسئولي الشركات المنفذة لأعمال إنشاء المستشفى، حيث تم دفع الأعمال لسرعة تسليمه قبل الموعد المحدد، مشيرا إلى أنه تجاوزت نسبة الإنجاز 82%، موضحا أنه تم متابعة أعمال التشطيبات المختلفة لأقسام المستشفى، والتي اشتملت على أعمال تركيب الواجهات الزجاجية والتكسيات الألومنيوم والدهانات الخارجية للواجهات والمداخل وأعمال تجهيز الموقع العام والأسوار والبوابات وتركيب سيراميك الأرضيات وتجهيز أرضيات وحوائط غرف العمليات وتركيبات الأسقف المعلقة، وكذلك أعمال دهانات الحوائط وتركيب الأنظمة الميكانيكية المختلفة للتكييفات وإطفاء الحريق.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، علي سرعة استكمال الأعمال المتبقية والالتزام بالانتهاء من الأعمال المختلفة بالمشروع وفق البرنامج الزمني للمشروع مع ضرورة استخدام  أفضل الخامات وطرق التنفيذ لضمان تحقيق أعلى درجات الجودة بالمشروع بشكل يليق بأهمية المشروع والمستهدف منه ليكون إضافة للمنظومة الصحية بمدينة العبور والمدن المحيطة بها.

وأشار الدكتور حمودة الجزار، أن مشروع المستشفى بقيمة تعاقدية 260 مليون جنيه، وهو عبارة عن عدة مبان مقامة على مساحة 17 ألف م2، وسعة المستشفى 122 سرير إقامة مرضى، و27 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 20 ماكينة غسيل كلوي، وكذلك 20 حضانة أطفال، كما تشمل المستشفى 5 غرف عمليات، وقسم المناظير وقسم رعاية وجراحة قلب والمعامل المتكاملة وبنك الدم،  بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تغطي كافة التخصصات، بالإضافة إلى الأسنان والعلاج الطبيعي وقسم الطواريء والإنعاش ومشتملاته وقسم أشعة يشمل الأشعة السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية.

واستطرد وكيل الوزارة، أنه بلغت نسبة اكتمال عناصر المشروع المختلفة علي النحو التالي"نسبة تنفيذ الواجهات 70%، ونسبة تنفيذ المصاعد 85%، ونسبة تنفيذ اعمال التكييف 85%، ونسبة تنفيذ أعمال التمديدات الكهربائية 75%، ونسبة تنفيذ التشطيبات المختلفة للأسقف المعلقة والدهانات الداخلية وسيراميك الأرضيات 80%".

وبدوره وجه المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، مسؤولى الإدارات المختصة بالجهاز والمشرفين على المشروع بإزالة كافة العقبات لرفع نسب إنجاز الأعمال، مؤكدًا أن جهاز مدينة العبور لا يدخر جهدًا في تنفيذ المشروعات المختلفة لا سيما المشروعات الخدمية.

مستشفى العبور العام (1)
مستشفى العبور العام (1)

 

مستشفى العبور العام (2)
مستشفى العبور العام (2)

 

مستشفى العبور العام (3)
مستشفى العبور العام (3)

 

مستشفى العبور العام (4)
مستشفى العبور العام (4)

 

مستشفى العبور العام (5)
مستشفى العبور العام (5)

 

مستشفى العبور العام (6)
مستشفى العبور العام (6)

 

مستشفى العبور العام (7)
مستشفى العبور العام (7)

 

مستشفى العبور العام (8)
مستشفى العبور العام (8)

 

مستشفى العبور العام (9)
مستشفى العبور العام (9)

 

مستشفى العبور العام (10)
مستشفى العبور العام (10)

 

مستشفى العبور العام (11)
مستشفى العبور العام (11)

 

مستشفى العبور العام (12)
مستشفى العبور العام (12)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة