فعاليات اليوم.. افتتاح المهرجان القومي للمسرح ومائدة بمكتبة مصر الجديدة

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 05:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح المهرجان القومي للمسرح ومائدة بمكتبة مصر الجديدة الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الثلاثاء 30 يونيو العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، يتم افتتاح المهرجان القومي للمسرح الذي تشارك به الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تنظم مكتبة مصر الجديدة لقاءها الشهري.

افتتاح المهرجان القومى للمسرح بمشاركة قصور الثقافة

يفتتح المهرجان القومي للمسرح المصري دورته السابعة عشرة، برئاسة الفنان محمد رياض دورة الفنانة القديرة " سميحة أيوب "، اليوم الثلاثاء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وتبدأ مشاركات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمهرجان القومي للمسرح على مسرح السامر بالعجوزة، في العاشرة مساء غدًا الأربعاء، بأولى العروض المسرحية التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة في المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السابعة عشرة، "دورة الفنانة سميحة أيوب"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والمقرر انعقادها في الفترة من 30 يوليو وحتى 17 أغسطس بعدد من مسارح القاهرة والجيزة.

وتدشن هيئة قصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى مشاركاتها في المهرجان بعرض "طقوس الإشارات والتحولات" لفرقة نادي مسرح السلام، قصة سعد الله ونوس وإخراج أحمد زكي، ويناقش فكرة كيف يمكن أن تختل النفس البشرية وتتغير دوافعها فجأة؟ وكيف يواجه الإنسان هذه التغيرات؟، ومن المقرر أن يستمر عرضه بالمجان لمدة يومين.

" الإعلام وحروب الجيل الرابع " على مائدة مكتبة مصر الجديدة

تستضيف  مكتبة مصر الجديدة فى السادسة مساءً، لقاءها الشهرى الذى ينظمه المنتدى المصرى للاعلام بصفة  دورية، بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة، ويأتى هذا الشهر، يوليو الجارى،  بعنوان ” الاعلام وحروب الجيل الرابع  ”
يتحدث خلال اللقاء  الدكتور نبيل حلمى  رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، واللواء طارق المهدى رئيس المنتدى المصرى للاعلام، وابراهيم الصياد رئيس قطاع الاخبار الأسبق بالتلفزيون المصرى،  واللواء دكتور محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة