أولمبياد باريس 2024.. المنتخب الأولمبى يدون التاريخ بأحرف ذهبية بعد الفوز على إسبانيا.. الطائرة تخسر مرتين أمام إيطاليا.. سلاح الإيبيه والتجديف فى المركز الأخير.. وداع الملاكمة والجودو.. والرماية فى الترتيب 27

الأربعاء، 31 يوليو 2024 01:10 م
أولمبياد باريس 2024.. المنتخب الأولمبى يدون التاريخ بأحرف ذهبية بعد الفوز على إسبانيا.. الطائرة تخسر مرتين أمام إيطاليا.. سلاح الإيبيه والتجديف فى المركز الأخير.. وداع الملاكمة والجودو.. والرماية فى الترتيب 27 المنتخب الاولمبى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت البعثة المصرية مشاركتها فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، فى مختلف المنافسات الرياضية، حيث كان فوز المنتخب الأولمبى فى اليوم الرابع من المسابقة الدولية، فرحة وحيدة بنتائج البعثة المصرية خلال المنافسات التى أقيمت أمس الثلاثاء.

وجاء ملخص نتائج البعثة المصرية فى اليوم الرابع من المنافسات الأولمبية كالتالى..

 

فوز تاريخى على إسبانيا

فوز تاريخى حققه منتخب مصر الأولمبى بنتيجة 2-1، أمام منتخب إسبانيا فى اللقاء الذى أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، ليتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعدما انتصر فى مباراتى أوزبكستان وإسبانيا، وتعادل مع الدومينيكان فى الجولة الأولى دون أهداف.

وضرب الفراعنة موعداً مع منتخب باراجواى فى الدور ربع النهائى، فى لقاء يقام فى الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة المقبل.

 

الطائرة تخسر مرتين أمام إيطاليا

تلقى منتخب مصر للكرة الطائرة هزيمة بنتيجة 3-0 أمام منتخب إيطاليا، فى اللقاء الذى أقيم على صالة جنوب باريس ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بمنافسات كرة الطائرة.

ويتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية رفقة كل من: "البرازيل، إيطاليا وبولندا"، ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع البرازيل فى الواحدة ظهر الجمعة المقبل.

كما تلقى منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية "سيدات" هزيمة ثانية فى المجموعة الأولى بنتيجة 2-0، بعدما فاز المنتخب الإيطالى فى الأشواط بنتيجة 21-16 و21-10.

بذلك سيطرت سيدات إيطاليا على صدارة ترتيب المجموعة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط، بفارق نقطة أمام الفريق المصرى، صاحب المركز الثالث مؤقتا، وكان الفريق المصرى قد خسر أمام البرازيل بنفس النتيجة فى الجولة الأولى.

 

سلاح الإيبيه

احتل منتخب مصر للسيدات لسلاح الإيبيه المركز الثامن والأخير، بعد الهزيمة التي تلقاها من إيطاليا بنتيجة 39-26 بالدور ربع النهائي، وفي المباراة الثانية تلقى منتخب السيدات هزيمة من أوكرانيا بنتيجة 45-31، وفي المباراة الترتيبية الثالثة خسرت سيدات مصر من أمريكا بنتيجة 44-30 لينهين المنافسات بالمركز الثامن، وذلك رغم مشاركته لأول مرة.

 

التجديف

احتل عبد الخالق البنا المركز الأخير في مجموعته بالدور ربع النهائي لسباق التجديف في أولمبياد باريس 2024، ليفشل في التأهل إلى نصف النهائي، وحصل البنا على المركز السادس في مجموعته بسباقات التجديف للقارب الفردي بزمن قدره (7:18.59 دقيقة)، وينافس عبد الخالق البنا في مرحلة تحديد المراكز الترتيبية من 13 إلى 24، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، وكان البنا قد تأهل إلى مرحلة ربع النهائي بعدما حصد المركز الثالث في التصفيات الأولى بزمن قدره 7:05 دقيقة.

 

الجودو

ودع المصري عبد الرحمن عبد الغني منافسات الجودو بأولمبياد باريس، بعد الخسارة أمام الفرنسي ألفا عمر دجالو، وذلك بعدما خسر أمام دجالو بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت تحت وزن 81 كجم، خلال الدور الـ64، ويتواجد عبد الرحمن عبد الغني في المركز الـ40 عالميًا، بينما ألفا عمر ديالو في المركز الـ26 عالميًا.

 

الرماية

انهت ماجي مصطفى عشماوي لاعبة الرماية تصفيات اليوم الأول من منافسات التراب بالرماية، في المركز الـ27 بالترتيب من أصل 30 متسابقة، ويتأهل أول 6 لاعبات فقط إلى المباراة النهائية وتستكمل التصفيات صباح الأربعاء، وحققت ماجي عشماوي 66 نقطة من أصل 75 نقطة.

 

الملاكمة

ودع عبد الرحمن عرابي، لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، منافسات دورة الألعاب الأولمبية، من دور الـ16، وذلك بعد الهزيمة من الأذربيجاني مراد الله ورداييف بنتيجة 5-0 في وزن تحت 80 كجم، ليغادر البطولة، وتعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي لعرابي في الأولمبياد، حيث سبق وشارك في نسخة 2016 التي أقميت في ريو دي جانيرو وحصل على المركز السابع عشر، وفي أولمبياد طوكيو 2020 وحصل على المركز التاسع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة