إعلام السودان ينشر فيديو لزيارة البرهان لمستشفى ولاية جبيت عقب محاولة الاغتيال

الأربعاء، 31 يوليو 2024 05:51 م
إعلام السودان ينشر فيديو لزيارة البرهان لمستشفى ولاية جبيت عقب محاولة الاغتيال عبد الفتاح البرهان
‏كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة السوداني، مقطع فيديو يشير الي زيارة  القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان ، لمستشفى جبيت لتفقد المصابين عقب نجاته من حادث اغتيال اليوم.

وكان البرهان نجا من محاولة اغتيال أشير بأصابع الاتهام الي قوات الدعم السريع في أثناء حضوره تخريج بمنطقة جبيت بولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، فيما لقي خمسة مصرعهم بينهم طلاب وضابط في الحادثة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبدالله، في تصريح صحفي مقتضب، الأربعاء إن المضادات الأرضية تصدت لمسيرتيين معاديتين استهدفتا موقع للاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه في قاعدة بجبيت علي البحر الأحمر.

وبحسب الناطق الرسمي، فإن الهجوم تسبب في مقتل خمسة أشخاص ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها.

وشهد القائد العام للجيش، وفقا لوكالة السودان للأنباء، بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج دفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

وحضر التخريج عدد من قادة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية، بجانب أسر المتخرجين. ووقع الهجوم أثناء مرور طابور السير العسكري.

ووفقا للصحيفة تم إجلاء البرهان إلى مدينة بورتسودان، حيث لم يصبه أذى.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة