التحالف الوطنى وترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة.. برلمانيون: تجربة مصرية فريدة فى العمل الأهلى ونجح فى تقديم يد العون والمساعدة للملايين من الأسر المصرية تحت مظلة واحدة.. واستطاع أن يُثبت نفسه داخليا وخارجيا

الأربعاء، 31 يوليو 2024 05:38 م
التحالف الوطنى وترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة.. برلمانيون: تجربة مصرية فريدة فى العمل الأهلى ونجح فى تقديم يد العون والمساعدة للملايين من الأسر المصرية تحت مظلة واحدة.. واستطاع أن يُثبت نفسه داخليا وخارجيا التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهدف التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لتوحيد الجهود المبذولة، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات التي تستهدف الفئات البسيطة، ونجح التحالف في تحقيق أبعاد اقتصادية واجتماعية وتنموية ترسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة.


وفى هذا الإطار، قال النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في أن يصبح تجربة مصرية فريدة في العمل الأهلي يحتذى بها ويمكن نقلها للدول الإفريقية والنامية للاستفادة منه.


وتابع محمود:" وأصبح التحالف آلية عمل واضحة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقتها مصر في سبتمبر 2021 والتي تعمل على تعزيز احترام وحماية كافة الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصرى">


وأوضح محمود، أن التحالف الوطنى نجح في تشكيل قاعدة بيانات ضخمة قادرة على وصول الدعم لكل المستحقين وأن يصل للفئات الأولى بالرعاية، ومبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي، ساهمت في تعزيز الأمن الاقتصادي والاجتماعي عبر توفير الأمن الغذائي للمواطنين الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، ومن ثم نجح التحالف في تحقيق أبعاد اقتصادية واجتماعية وتنموية ترسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، وأصبح التحالف ركيزة أساسية من ركائز التنمية، فضلا عن دوره البارز في تعزيز جهود الدولة  بشأن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر.


وقال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطنى نجح في تقديم يد العون والمساعدة للملايين من الأسر المصرية التي تعاني في ظل ظروف استثنائية نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على مختلف النظم الاقتصادية الكبرى فى أكثر من مجال، ومن أهمها توزيع المواد الغذائية فى المناطق النائية فى جمهورية مصر العربية.


وأوضح الديب، أن التحالف الوطنى نجح في إعادة هيكلة أموال التبرعات وتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجًا والاولى بالدعم، دون تمييز، ولهذا فهو يعد واحدا من الخطوات المهمة والكبرى التي تتخذها الدولة في ملف الحماية الاجتماعية، وتهدف من خلاله للقضاء على الفقر وغيره، ويعمل بصورة أساسية للقضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأولى بالرعاية.


وتابع عضو مجلس النواب:" تستهدف مبادرات التحالف الوطنى وصول المساعدات للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من خلال حزمة من المساعدات النقدية والعينية وغيرها من الخدمات، وهو ما يساهم فى تعزيز برامج الحماية الاجتماعية كبير للغاية، فقد بذل جهود غير عادية على مدار الفترة الماضية، واستطاع أن يُثبت نفسه داخليا وخارجيا وفي العديد من مجالات العمل وفي فترة قصيرة للغاية".


وفى ذات الصدد، قال الدكتور السعيد، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، لم يدخر جهدًا لدعم الفئات البسيطة وغير القادرة، حيث قدم نموذج احترافي ومميز للعمل الخيري في مصر، الذي كان يتسم بالعشوائية وعدم التنظيم لسنوات.


وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن التحالف حشد الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعى، ورسخ التكاتف بين أفراد المجتمع، دون تمييز، ووضع خطة محددة تسير على بيانات دقيقة لضمان وصول الدعم لمستحقيه في كل محافظة، ومن أهم الجهود التي بذلها التحالف الوطني كان إعادة المناطق والقرى النائية بدائرة الضوء مرة أخرى، وقدم نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، ووحد الجمعيات الأهلية على مبدأ وهدف واحد وهو دعم المصريين دون أية اعتبارات آخرى، ونجح في إعادة مفهوم العمل الخيري، وبات نافذة لدعم كافة الفئات، من خلال اعتماده على قاعدة بيانات دقيقة تضم الملايين من الفئات الأكثر احتياجا.


وأشاد غنيم، بالمبادرة التي يطلقها التحالف الوطنى، مؤكدا أنها تهدف لدعم ومساندة المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل وتلبية احتياجاتهم المعيشية وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتوفير السلع الأساسية لمحدودى الدخل وإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.


وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر:" التحالف الوطني  للعمل الأهلى التنموى نجح في توحيد جهود الجمعيات الأهلية تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع المصرى جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفى جميع المجالات".




 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة