الأولى منذ فبراير.. الجيش الأمريكى يشن "غارة دفاعية" على العراق

الأربعاء، 31 يوليو 2024 12:15 م
الأولى منذ فبراير.. الجيش الأمريكى يشن "غارة دفاعية" على العراق الجيش الأمريكي
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ الجيش الأمريكي غارة جوية دفاعية جنوب بغداد بالعراق أمس الثلاثاء، وقال مسئول لشبكة ايه بي سي: " نفذت القوات الأمريكية في العراق غارة جوية دفاعية في المسيب بمحافظة بابل، مستهدفة مقاتلين يحاولون إطلاق أنظمة جوية هجومية أحادية الاتجاه (OWAUAS)".

 

وقال المسؤول: "بناء على الهجمات الأخيرة في العراق وسوريا، قدرت القيادة المركزية الأمريكية أن OWAUAS تشكل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف".

 

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أفاد مسؤولون عراقيون بوقوع انفجارات في منطقة جنوب بغداد وهي مركز لقوات الحشد الشعبي العراقية، وقال بيان قدمته هيئة الحشد الشعبي لشبكة ABC: "تعرضت قوات تابعة للواء 47.. لانفجار مجهول الطبيعة، مما أسفر عن استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين".

 

ووفقا للتقرير، كانت الغارة الجوية الأمريكية يوم الثلاثاء هي الأولى في العراق منذ فبراير، عندما قتلت غارة بطائرة بدون طيار أحد كبار قادة إحدى الجماعات المسلحة  والتي حملتها الولايات المتحدة المسؤولية عن ما يقرب من 170 هجومًا بالصواريخ والطائرات بدون طيار ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

 

وتوقفت الهجمات ضد القواعد الأمريكية بعد تلك الغارة الجوية، باستثناء هجومين في أبريل، ولكن كانت هناك سلسلة من الهجمات الجديدة على مدار الأسبوع الماضي، وعلى عكس الغارات الجوية الأمريكية السابقة في العراق وسوريا والتي كانت ردًا على الهجمات على القواعد الأمريكية، وُصفت الغارة الجوية يوم الثلاثاء بأنها دفاعية وتستهدف المسلحين الذين يستعدون لشن هجوم.

 

وأشار مسئول امريكي الى ان الغارة الجوية التي شنت يوم الثلاثاء أكدت التزام الولايات المتحدة بحماية أفرادها، وقال: "نحن نحافظ على الحق الأصيل في الدفاع عن النفس ولن نتردد في اتخاذ الإجراءات المناسبة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة