"التاريخ السرى للسيدة الأولى" رواية جديدة للكاتب نصر رأفت

الأربعاء، 31 يوليو 2024 05:00 ص
"التاريخ السرى للسيدة الأولى" رواية جديدة للكاتب نصر رأفت رواية التاريخ السري للسيدة الأولى
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا  عن دار الوصل الإماراتية للنشر. رواية "التاريخ السري للسيدة الأولى" للكاتب نصر رأفت، تدور الرواية حول امرأة قوية آسرة مسيطرة حكمت مصر من وراء الستار، وتحكمت فى كل شىء، وتولت بنفسها قيادة قوات الجيش وتوجيه الوزراء والمسئولين على مدى سنوات، حتى حدثت الأزمة الإقتصادية الكبرى، ووقعت أحداث (الشدة المستنصرية) التى جاع فيها المصريون سبع سنوات.

إنها الجارية التى تربعت على العرش، وتجاوزت سلطاتها فى بر مصر، نفوذ زوجها الحاكم للبلاد، وابنها من بعده، وقد حاولت تلك المرأة أن تنقذ  مصر من أزمتها الكبرى، فاستعانت برجل خطير لهذه المهمة الكبرى، فهل نجحت فى ذلك أم أخذت البلاد إلى الهاوية؟!

نصررأفت هو كاتب روائى وإعلامى مصري حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، ودبلوم الدراسات العليا فى الإبداع الأدبى والفنى من أكاديمية الفنون، عمل بالصحافة فى مؤسسة أخبار اليوم لمدة عشر سنوات ثم انتقل إلى العمل بالإذاعة والتليفزيون، وحاليا يعمل مذيعا فى إذاعة صوت العرب، ويشغل فى نفس الوقت منصب مدير المذيعيين والمراسلين.

صدرت له مجموعة من الروايات والأعمال الأدبية عن كبرى دور النشر المصرية والعربية منها، رواية  الرجال لا يعرفون الرحمة) التى اختارتها جامعة (جورج تاون) فى واشنطن لتدريسها لطلابها كأفضل رواية تتناول الحياة فى القرية المصرية فى السنوات العشر الأخيرة، كما تم اختيار روايته (الجورنالجى) لتكون ضمن رسالة دكتوراه فى كلية الآداب  جامعة بغداد (الصحافة فى الرواية العربية).

ورواية (عاشق القبيحات) عن دار الفاروق للنشر، ورواية (ماسبيرو) عن دار نشر مدبولى، ورواية (الجورنالجى) ورواية (سمو الأميرة) عن مركز الحضارة العربية للنشر، ورواية (كاتمة الأسرار) عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، رواية (الأفيال تختبىء لتموت)، ورواية (الرجال قوامون على النساء) عن دار طفرة للنشر، وأخيرا رواية (الحور العين) عن الهيئة المصرية العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة