الحر يهدد أوروبا ويعرض فاعليات الألعاب الأولمبية بباريس للخطر.. 13 مدينة إيطالية تعلن الطوارئ.. وبرشلونة ترحل مواعيد عمال البناء للمساء.. وزيادة الأمراض التنفسية فى إسبانيا.. وحرائق فى بافاريا

الأربعاء، 31 يوليو 2024 06:00 ص
الحر يهدد أوروبا ويعرض فاعليات الألعاب الأولمبية بباريس للخطر.. 13 مدينة إيطالية تعلن الطوارئ.. وبرشلونة ترحل مواعيد عمال البناء للمساء.. وزيادة الأمراض التنفسية فى إسبانيا.. وحرائق فى بافاريا ارتفاع درجات الحرارة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الدول الأوروبية من موجة حر شديدة تؤثر على العديد من الدول ، وبعد الأمطار التي ضربت حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أصبحت الآن موجة حارة يمكن أن تعرض إقامة الأحداث الخارجية في العاصمة الفرنسية للخطر، مع درجات حرارة تزيد عن 36 درجة مئوية. ولتجنب وقوع حوادث مؤسفة، قامت سلطات المدينة اتخاذ بعض الإجراءات مثل توزيع زجاجات المياه والقبعات على الحاضرين في المسابقات.

إسبانيا


أما فى برشلونة ،  فستسمح المدينة بترحيل ساعات العمل لعمال البناء إلى المساء لعدم تعرضهم لخطر الشمس والحرارة، وسوف تفعل ذلك من خلال مرسوم صادر عن البلدية لإعطاء الأولوية لصحة العمال وسلامتهم، وأنه يمكنهم بدء الأعمال قبل ساعة (في الساعة 7:00 صباحًا) والسماح لهم بإنهائها في الساعة 9:00 مساءً.


وحذرت السلطات الإسبانية مرضى الجهاز التنفسى من الحر ، حيث ازدادت حالات دخول المستفيات بسبب الاختناق والربو ، كما يؤدى الحر إلى زيادة معدل الاضطرابات النفسية ، حيث تشير دراسات إلى أن وصول موجات الحر - يضر بالحالة الصحية الجيدة، ويؤثر على معدل دخول المستشفيات بسبب الاضطرابات النفسية. حيث أن الجزيئات الناتجة عن الحرائق والغبار الصحراوي لها تأثير على أمراض القلب والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى التسبب في الولادات المبكرة وأطفال ناقصي الوزن.

الأرصاد الجوية الألمانية تحذر من الحرارة


تحذر خدمة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) من الحرارة في غرب وجنوب غرب ألمانيا، وقد تتجاوز درجات الحرارة محليا 35 درجة مئوية على طول نهر الراين، وفقا لمتحدث باسم DWD. ويمكن أن يصبح اليوم الأكثر سخونة في العام، وتم تسجيل الرقم القياسي السنوي الحالي في 29 يونيو عند 34.8 درجة مئوية في محطة أوبيرسولم-ويلسباخ الشرقية في هايلبرون، من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة في بادن فورتمبيرغ 30 درجة مئوية طوال اليوم.
وحذر خبراء الأرصاد من الآثار الصحية الناجمة عن درجات الحرارة، ونصحوا: "تجنب الحرارة قدر الإمكان، وشرب كمية كافية من الماء، والحفاظ على برودة الأماكن الداخلية".


بافاريا


تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، ويزداد خطر حرائق الغابات، و حذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) من ارتفاع درجات الحرارة وتزايد خطر حرائق الغابات. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في بافاريا أكثر خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى قيم واسعة النطاق فوق 30 درجة. محليًا، من الممكن أن تصل قيم الذروة إلى 35 درجة، على سبيل المثال يوم الأربعاء في فرانكونيا السفلى.

وفقًا لمؤشر حرائق الغابات، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء بافاريا، فإن الظروف المثالية لبدء حرائق الغابات. يؤدي الجمع بين الحرارة ونقص الرطوبة إلى جفاف النباتات بسرعة وتصبح قابلة للاشتعال بسهولة.

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء موجة الحر التي تؤثر على ألمانيا وتحديدا في ولاية بافاريا. بالنظر إلى التحذير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD)، يحث الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء على توفير الموارد اللازمة لمكافحة حرائق الغابات المحتملة، في ظل الظروف المثالية في أجزاء من بافاريا.

13 مدينة إيطالية تعلن الطوارئ

وتعانى إيطاليا من ارتفاع درجات الحرارة والتى وصلت إلى 40 درجة مئوية، حيث أعلنت 13 مدينة حالة الطوارئ ، بما فى ذلك روما وفلورنسا فى وسط البلاد، حسبما قالت صحيفة الجورنال.

وتحافظ بولونيا وبولزانو وبريشيا وفلورنسا وفروزينوني ولاتينا وميلانو ونابولي وباليرمو وبيروجيا ورييتي وروما وتورينو على أعلى مستوى من التأهب، والذى سيستمر في الأيام المقبلة، كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية على موقعها الإلكترونى.

وأوضحت الصحيفة أن الإعصار المضاد "شارون"  ذو الأصل الأفريقي "يغطي جزءا كبيرا من منطقة البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا منذ أسابيع "، حيث تؤدي قلة الأمطار والشمس الشديدة "إلى إبقاء درجات الحرارة عند مستويات عالية جدا وأعلى بكثير من المعدلات المناخية".

بالإضافة إلى روما وفلورنسا، ستصل مدن تيرني وفروزينوني إلى 40 رسمًا بيانيًا، بينما ستبقى ميلانو وتورينو والمدن الشمالية الأخرى في حالة تأهب عند 38، بينما في الجنوب يمكنك الوصول إلى القيم القصوى من 42-43 درجة.

وبعيدًا عن أن تنحسر الحرارة، ستظل الحرارة قائمة، بل وستزداد، في الأيام المقبلة، ليس فقط خلال النهار، بل أيضًا خلال الليل، حيث لن تنخفض درجات الحرارة الدنيا عن 20 درجة مئوية لعدة أيام.

ويشعر خبراء الأرصاد الجوية بالقلق بشكل خاص بشأن المدة النهائية لهذه الموجة الحارة، والتي من المتوقع أن تستمر طوال الأسبوع المقبل، وفي الواقع، من المتوقع "نبض إضافي للإعصار الأفريقي المضاد" اعتبارًا من 15 أغسطس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 38-40 درجة، وحتى أعلى، في السهول الشمالية، في مناطق وسط توسكانا ولاتسيو وفي جزر صقلية وسردينيا (جنوبا).


وهناك مخاوف على كبار السن والأطفال والمرضى من ارتفاع درجات الحرارة ، وتوصى السلطات بشرب الكثير من الماء، وعدم الخروج خلال الساعات الأكثر حرارة في النهار، وارتداء ملابس خفيفة الملابس والحفاظ على برودة البيئات المنزلية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة