بمزاد لندن أون لاين.. عرض لوحة للفنانة تريسى إمين للبيع بــ40 ألف إسترلينى

الأربعاء، 31 يوليو 2024 06:00 ص
 بمزاد لندن أون لاين.. عرض لوحة للفنانة تريسى إمين للبيع بــ40 ألف إسترلينى لوحة للفنانة البريطانية تريسى إمين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية عن بيع لوحة بعنوان "لن يحدث مطلقا مرة أخرى" للفنانة الإنجليزية تريسى إمين، بمزاد الاكتشافات المعاصرة الأون لاين في لندن، أغسطس المقبل، بمبلغ تقديرى يتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه إسترلينى ، وفقا لدار المزادات.

وبحسب ما نشره موقع "artnet" تريسي إمين فنانة بريطانية معروفة بأعمالها المؤثرة التي تستخرج تفاصيل سيرتها الذاتية من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط بما في ذلك الرسم والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والنحت والنص النيون.

وهي عضو بارز في مجموعة الفنانين البريطانيين الشباب التي اشتهرت في أواخر الثمانينيات، ساهمت أعمال إمين الرائدة Everyone I Have Ever Slept With 1963–1995 (1995) و My Bed (1998) - سريرها غير المرتب والفوضوي المثبت في معرض تيت، وتم بيعه بمبلغ 2.5 مليون جنيه استرليني (4.25 مليون دولار).

وحضرت الفنانة البريطانية المزاد، الذي أقيم يوليو 2014 في دار كريستي للمزادات وأخذت تصيح وتصفق فرحاً، بعد أن حقق هذا العمل رقماً قياسياً بالنسبة لأعمالها، وزاد سعر العمل الذي نفذته الفنانة عام 1998 بمليون جنيه استرليني عن أعلى سعر متوقع قبل فتح المزاد.

ولدت في 3 يوليو 1963 في كرويدون بالمملكة المتحدة، وتستشهد بإدفارد مونش وإيجون شيلي كمصدر إلهام مبكر لأسلوبها التعبيري في تمثيل الذات، حصلت أمين على درجة الماجستير من الكلية الملكية للفنون في لندن، حيث أصبحت الآن عضوًا أكاديميًا ملكيًا ودكتوراه فخرية.

تم ترشيحها لجائزة تيرنر في عام 1999 وحصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد في عام 2013، تعيش إمين حاليًا وتعمل في لندن، المملكة المتحدة.

تُعرض أعمال الفنانة في مجموعات متحف الفن الحديث في نيويورك، ومعرض تيت في لندن، ومجموعة جوتز في ميونيخ، وغيرها.

لوحة للفنانة تريسى إمين
لوحة للفنانة تريسى إمين

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة