"صحة أهالينا أولوية قصوى".. جولة ميدانية لمحافظ القليوبية بعيادات التأمين الصحى تحل أزمة كبرى.. وكيل وزارة الصحة ومدير فرع التأمين: فتح 6 عيادات مسائية لفك الضغط.. وتوفير كل أنواع الأدوية.. صور

الأربعاء، 31 يوليو 2024 10:00 م
"صحة أهالينا أولوية قصوى".. جولة ميدانية لمحافظ القليوبية بعيادات التأمين الصحى تحل أزمة كبرى.. وكيل وزارة الصحة ومدير فرع التأمين: فتح 6 عيادات مسائية لفك الضغط.. وتوفير كل أنواع الأدوية.. صور عيادات التأمين الصحى بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حل مشاكل المواطنين أولي المهام".. كان هذا التكليف من قبل القيادة السياسية للحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولقاءه بالوزراء والمحافظين ونوابهم، وهو ما دفع أعضاء الحكومة للنزول للشارع ورصد كافة المشاكل والعمل علي حلها أولا بأول، وفي هذا السياق يحرص محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، علي النزول للشوارع من خلال جولات مفاجئة والاستماع للمواطنين والتعرف علي شكواهم لسرعة تقديم حلول لها بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

وخلال أحد الجولات بمستشفى التأمين الصحي النموذجي بمدينة بنها، حرص المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية علي تفقد عيادات التأمين الصحي الملاصقة للمستشفي، واستمع لشكاوى المرضي من كبار السن والمترددين علي العيادات، والتي تلخصت في عدم استيعاب العيادات للأعداد الكبيرة من المترددين يوميا وكذلك تدني مستوى الخدمات، وغيرها من المشكلات من تأخر صرف العلاج الخاص بهم، ليبدأ علي الفور بعقد لقاء مع مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، وكذلك وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، لسرعة حل هذه الأزمة، وبالفعل تم العمل سريعا علي أرض الواقع ورصد كافة جوانب المشكلة وطرح عدد من الحلول لها تخفيفا علي المواطنين.

وفي هذا السياق أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم عقد اجتماع مشترك مع الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، لبحث الحلول الخاصة بتلك الأزمة، وتم الإعلان بدء التشغيل التجريبي لأول عيادة مسائية بمستشفي القناطر المركزي في الفترة من الثانية ظهرا وحتي الساعة الثامنة مساء، بحضور الدكتور سيد النحاس مدير المستشفي، والدكتور محمد مصطفي مدير الشؤون الطبية، والأطباء في تخصصات الأطفال، الباطنة، العظام، النساء والتوليد.

وأوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، وبالتعاون بين مديرية الشؤون الصحية وفرع التأمين الصحي.

وبدوره كشف الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، أن ذلك في إطار تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وفتح منافذ جديدة كحلول لتقليل زمن انتظار المرضي بالعيادات في ظل زيادة أعداد منتفعي التأمين الصحي وضم فئات جديدة من المواطنين.

وتابع مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، أنه من المقرر تباعاً التوسع في فتح عيادات جديدة برمد بنها، حميات بنها، ناصر التخصصي وبهتيم المركزي خلال الأسابيع القادمة بعد استكمال التجهيزات وجداول العمل التشغيلية، في إطار بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، دون تحمل المريض أي أعباء مالية.

وأكد الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أنه من المقرر أيضاً التوسع في العيادات المسائية التابعة لفرع التأمين الصحي، ومن المقرر فتح عيادات مسائية جديدة أمام المواطنين بعيادات قليوب، نصار، حسن عوض، لتخفيف الضغط علي الفترة الصباحية، وبذلك تصبح عدد العيادات المسائية 6 عيادات تابعة للفرع تقدم خدماتها لجمهور الهيئة من المواطنين في الفترة من (4م حتى 8م).

يذكر أن المبادرة تأتي كجزء من الجهود المستمرة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وإيجاد حلول واقعية لتحسين جودة الخدمات الصحية وتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمترددين علي العيادات الخارجية، وبما يحقق طموحات ورغبات جمهور الهيئة من المواطنين في مجال الخدمات الصحية المقدمة لهم بالعيادات الخارجية.

 

الاجتماع
الاجتماع

 

التأمين الصحى
التأمين الصحى

 

توافر الادوية
توافر الادوية

 

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

 

جولة محافظ القليوبية بعيادات التأمين الصحى
جولة محافظ القليوبية بعيادات التأمين الصحى

 

جولة ميدانية لمحافظ القليوبية بعيادات التأمين الصحى
جولة ميدانية لمحافظ القليوبية بعيادات التأمين الصحى

 

جولة ميدانية لمحافظ القليوبية
جولة ميدانية لمحافظ القليوبية

 

عيادات التأمين الصحى
عيادات التأمين الصحى

 

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة