لحظة استهداف رئيس مجلس السيادة السودانى البرهان بمسيرتين بعرض عسكرى.. فيديو

الأربعاء، 31 يوليو 2024 01:03 م
لحظة استهداف رئيس مجلس السيادة السودانى البرهان بمسيرتين بعرض عسكرى.. فيديو عبد الفتاح البرهان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء سودانيون مقطع فيديو للحظة استهداف طائرتين مسيرتين قاعدة بشرق السودان أثناء زيارة لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان.

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان إنها تصدت لهجوم مسيرتين استهدفتا حفل تخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية، ما أدى إلى سقوط 5 أشخاص ووقوع بعض الإصابات الطفيفة.

وكان نجا رئيس مجلس السيادة السودانى، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، من محاولة اغتيال، عند الساعة 8:35 من صباح اليوم عبر هجوم مُسيّرات على قاعدة بجبيت بولاية البحر الأحمر، أثناء حضوره حفل تخريج الدفعة (68) كلية حربية والدفعة (20) و(23) من التأهيلية والكلية ابجوية والأكاديمية البحرية.

ووفقا لتقرير صحيفة السودانى، فقد نجحت المضادات الارضية للجيش السودانى في صد هجوم لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الإحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بجبيت. حيث تسبب الحادث في إستشهاد 5 ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها.

وحضر التخريج عدد من قادة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية، بجانب أسر المتخرجين. ووقع الهجوم أثناء مرور طابور السير العسكري.

ووفقا للصحيفة تم إجلاء البرهان إلى مدينة بورتسودان، حيث لم يصبه أذى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة