مصر حديث العالم فى الأولمبياد.. صحف إسبانيا تشيد بتألق المنتخب الأولمبى بعد الفوز على الماتادور وصدارة المجموعة.. ديلى ميل تتحدث عن ندى حافظ وقوة المرأة المصرية.. ولوموند تتوقع تألق الفراعنة في المبارزة

الأربعاء، 31 يوليو 2024 12:00 ص
مصر حديث العالم فى الأولمبياد.. صحف إسبانيا تشيد بتألق المنتخب الأولمبى بعد الفوز على الماتادور وصدارة المجموعة.. ديلى ميل تتحدث عن ندى حافظ وقوة المرأة المصرية.. ولوموند تتوقع تألق الفراعنة في المبارزة إبراهيم عادل ومحمد السيد وندى حافظ
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت مصر على عناوين مجموعة من كبرى صحف العالم طوال يوم، الثلاثاء، بعد العديد من الإنجازات في دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت اليوم فوز المنتخب الأولمبى على إسبانيا ليتأهل الفراعنة لربع النهائي في صدارة المجموعة، كما واصلت صحف العالم الحديث عن ندى حافظ لاعبة منتخب مصر في السلاح بعدما كشفت عن مشاركتها وهى حامل في الشهر السابع، فضلا عن تقرير فرنسى يتوقع تألق مصر في المبارزة بعد برونزية محمد السيد.

منتخب مصر حديث صحف إسبانيا

مصر واسبانيا
مصر واسبانيا

أبدت الصحف الإسبانية حزنها الشديد جراء الخسارة التي تلقاها منتخب الماتادور الأولمبي أمام منتخبنا الوطني 2-1، في المباراة التي جرت عصر اليوم بين المنتخبين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في أولمبياد باريس لكرة القدم رجال، وهي الخسارة التي جعلت الإسباني يتنازلون عن الصدارة لصالح الفراعنة.

وكتب صحيفة "ماركا" الاسبانية: " إسبانيا تسقط أمام مصر وتحتل المركز الثاني في المجموعة بفوزين وخسارة واحدة، وسيلعب فريق سانتي دينيا في الدور ربع النهائي ضد اليابان".

وكتبت صحيفة "موندو ديبوتيفو" الإسبانية: "مصر تفاجئ إسبانيا وتتأهل كمتصدر للمجموعة"، وأكدت الصحيفة أن منتخب لاروخا أدخل نفسه في حالة من الفوضى، لأنه استهون بالمباراة وبدا على أداء اللاعبين أن المباراة غير مهمة لذلك تجرعوا مرارة الخسارة.

وكتبت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "إبراهيم عادل يعقد الحياة على إسبانيا، وداعاً للمركز الأول وسنواجه اليابان".

ديلى ميل البريطانية: ندى حافظ سلطت الضوء على قوة المرأة المصرية

ديلي ميل عن قوة المرأة المصرية
ديلي ميل عن قوة المرأة المصرية

احتفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، بلاعبة "سلاح السابر" المصرية ندى حافظ ، على خلفية تحقيقها فوزًا على إليزابيث تارتاكوفسكي من الولايات المتحدة الأمريكية لتتقدم إلى دور الستة عشر في أولمبياد باريس، رغم كونها حامل في الشهر السابع.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" عن ندى حافظ في تقريرها: "فازت اللاعبة البالغة من العمر 26 عامًا بمباراتها الأولى بنتيجة 15-13 في مسابقة السيف الفردي للسيدات على الأمريكية، إليزابيث تارتاكوفسكى".

وقالت ندى حافظ عبر حسابها انستجرام، :"ما بدا لكم أنهما لاعبان على المنصة، في الحقيقة كانوا ثلاثة، لقد كنت أنا، ومنافسي، وطفلي الصغير الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا، لقد واجهنا أنا وطفلي نصيبنا العادل من التحديات سواء كانت جسدية أو عاطفية، فترة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك، أكتب هذا المنشور لأقول إنَّ الفخر يملأ كياني لأنني أمَّنت مكاني في دور الـ 16، وأنا محظوظة لأنني حصلت على ثقة ودعم زوجي وعائلتي لأتمكن من الوصول لهذا الحد، كانت هذه الألعاب الأولمبية تحديدًا مختلفة، أصبحت لاعبة أولمبية للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة كنت أحمل بطلًا أولمبيًا صغيرًا".

وسلطت صحيفة ديلى ميل البريطانية، الضوء على مشاركة ندى حافظ في الألعاب الأولمبية عامي 2016، 2020، وقالت إن جهودها سلطت الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها.

وقالت ديلى ميل في تقريرها :"على الرغم من بعض الآراء المعارضة، كان المعجبون إيجابيين إلى حد كبير بعد كشف ندى عن حملها، حيث أشاد البعض بحافظ على جهودها"، وكتب أحد المعجبين على انستجرام: "يا لها من قصة تحكيها لطفلك"، وقال آخر: "الموازنة بين الحمل ومتابعة شغفك ليس بالأمر السهل أبدًا، لذلك يجب أن تكوني فخورة بنفسك بغض النظر عن النتيجة، أنت تقدمين مثالا جيدا لطفلك".

بينما مزح شخص أخر: "إنه أمر مذهل، ولكن أليس من الغش أن يكون التنافس بين اثنين ضد واحد"، في إشارة لـ ندى حافظ، وطفلها.

تقرير فرنسى يشيد بتطور مصر في المبارزة

لوموند عن محمد السيد
لوموند عن محمد السيد

 

سلطت صحيفة "لوموند" الفرنسية الضوء على تتويج محمد السيد بالميدالية البرونزية في منافسات فردى المبارزة كأول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024 وكشفت عن تطور كبير في اللعبة في مصر للحصول على أول لقب أولمبي في تاريخها.

وقالت الصحيفة أن اللعبة لديها جذور تاريخية حيث تم العثور على أقدم دليل على ممارسة المبارزة على جدران معبد مدينة هابو، عند الأقصر، والذي تم بناؤه قبل أربعة قرون من الألعاب الأولمبية في اليونان القديمة للاحتفال بانتصار الفرعون رمسيس الثالث، حيث يظهر النقش الفرعونى مقاتلين أثناء مبارزة رياضية. وكتب عليه بالحروف الهيروغليفية: "كن على أهبة الاستعداد.. وأعجب بما ستفعله يدي الشجاعة."

وأضافت الصحيفة: "بعد مرور ثلاثة آلاف عام، لا تزال هذه الرياضة تحظى بشعبية كبيرة في أرض الفراعنة. وفي ألعاب باريس، يتم تمثيل هذه الرياضة على أفضل وجه من خلال وفد مصري مكون من 148 متنافسًا، منهم 21 مبارزًا. تعول المبارزة المصرية على منافسات الفرق التي تنطلق اليوم الثلاثاء للفوز باللقب الأولمبي الأول في تاريخها.

وقال عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للمبارزة ونائب رئيس الاتحاد الدولي، في تصريحات صحفية: "هدفنا ليس التأهل الأولمبي بأرقام قياسية، بل الصعود إلى منصة التتويج بالمنتخب".

وأضافت الصحيفة: "تم إدراج المبارزة ضمن الأهداف ذات الأولوية لوزارة الرياضة المصرية، إلى جانب رفع الأثقال وكرة اليد والتايكوندو. والنتائج الجيدة التي حققها المبارزون المصريون، مع الميدالية البرونزية لزياد السيسي في بطولة العالم 2023 ومنصة التتويج الأولى للمنتخب في كأس العالم للمبارزة التي حصل عليها المبارزون في مايو الماضي بمدريد، ساهمت كثيرا في زيادة شعبية المبارزين. من هذه الرياضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة