مكتب التنسيق يحذر الطلاب من أكاديميات التأهيل لاختبارات القدرات.. السيد عطا: لا إعادة للطلاب غير اللائقين ولا يوجد إفادات ورقية.. ويكشف: كليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الرياضية تتصدر رغبات المتقدمين

الأربعاء، 31 يوليو 2024 07:00 ص
مكتب التنسيق يحذر الطلاب من أكاديميات التأهيل لاختبارات القدرات.. السيد عطا: لا إعادة للطلاب غير اللائقين ولا يوجد إفادات ورقية.. ويكشف: كليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الرياضية تتصدر رغبات المتقدمين السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، عن تفاصيل التقدم والحجز لاختبارات القدرات وذلك بالنسبة للكليات التي يشترط القبول بها اجتياز الاختبارات المؤهلة لذلك وهى الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الموسيقية والتربية الفنية والتريبة الرياضية، مؤكدا أنه فى إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى بالتيسير على الطلاب تم إتاحة معامل الجامعات وتجهيزها لاستقبال الطلاب لإبداء الرغبة فى حجز اختبارات القدرات وذلك فى وجود الموظفين والفنيين لمعاونة الطلاب على التسجيل فضلا عن إتاحة التقدم عبر الحاسب الآلى الشخصى للطلاب على مدار الـ 24 ساعة.

وحذر السيد عطا خلال تصريحات لـ" اليوم السابع" طلاب الثانوية العامة من الانسياق وراء الاكاديميات الوهمية التي تزعم تأهيل الطلاب لاختبارات القدرات، مؤكدا أن اختبارات القدرات تعتمد على المهارات والموهبة لدى الطلاب وبالتالي تلك الأكاديميات لا تستطيع أن تقدم موهبة لدى الطالب .
وأشار مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات، أن أبرز الكليات التي شهدت إقبال فى التسجيل لحجز أداء اختبارات القدرات منذ فتح باب التقدم يوم 25 يوليو ، هي كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية وأصبحت فى صدارة اختيارات طلاب الثانوية العامة لحجز تلك الاختبارات ، مشيرا إلى أنه يحق لطلاب الثانوية العامة الحجز لاداء الاختبار فى أكثر من كلية من الكليات التي يشترط القبول بها النجاح فى الاختبارات.

وأكد السيد عطا ، أنه لا إعادة للاختبار للطلاب غير اللائقين فى اختبارات القدرات ، اذ ان الاختبار لا يوجد عليه تظلمات ولا إعادة فى حالة رسوب الطالب واعتباره غير لائق، مؤكدا أنه لا يوجد إفادات ورقية بالنتيجة، وتقوم الكلية بتزويد موقع التنسيق بالنتائج مباشرة بمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح ويتمكن الطالب من التعرف على النتيجة عبر صفحته على موقع التنسيق الإلكترونى.
ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.
يذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتى كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا)،  كليات التربية الرياضية (بنين وبنات)،  كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)،  كلية التربية الفنية (جامعة المنيا)،  كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): أولًا .. الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر) ثانيًا .. الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة