من أم الدنيا لكل الدنيا.. الجاليات والكيانات المصرية بالخارج يكشفون تفاصيل مشاركتهم بمؤتمر المصريين بالخارج 4 و5 أغسطس.. علاء ثابت: فرصة لعرض أفكارنا ورؤيتنا.. وصالح فرهود: نسعى للخروج بتوصيات لخدمة وطننا.. صور

الأربعاء، 31 يوليو 2024 07:30 م
من أم الدنيا لكل الدنيا.. الجاليات والكيانات المصرية بالخارج يكشفون تفاصيل مشاركتهم بمؤتمر المصريين بالخارج 4 و5 أغسطس.. علاء ثابت: فرصة لعرض أفكارنا ورؤيتنا.. وصالح فرهود: نسعى للخروج بتوصيات لخدمة وطننا.. صور التحالف الدولى للمصريين في الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- نشأت زنفل: نتطلع لأول لقاء مع قطاع الهجرة تحت راية وزارة الخارجية

 

"من أم الدنيا لكل الدنيا" شعار يرفعه مؤتمر المصريين بالخارج المرتقب انعقاده خلال يومى 4 و5 أغسطس وتعقده وزارة الخارجية والهجرة، حيث يعتبر المؤتمر بمثابة المحفل السنوى الذى يشارك فيه الجاليات والكيانات المصرية حول العالم ويكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين فى الدولة دون حواجز أو وسيط.

 

المؤتمر يعتبر منصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن فى الخارج محققًا طموحات المصريين فى الخارج فى إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، ومرتقب أن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التى تعبر عن طموحات المصريين بالخارج.

 

استعدادا لهذا المؤتمر بدأت الجاليات والكيانات المصرية من مختلف دول العالم التوافد على أرض مصر بعد تلقى دعوات رسمية للمشاركة فى هذا المؤتمر استعدادا لعرض رؤيتهم وأفكارهم خلال المؤتمر والتعرف أيضا على الجهود التى تبذلها الدولة والمشروعات القومية التى تنفذها ورؤية واستراتيجية وزارة الخارجية والهجرة فى التواصل مع الجاليات المصرية خاصة بعد دمج الهجرة لوزارة الخارجية فى التشكيل الوزارى الأخير.

 

وضمن استعدادات الكيانات المصرية بالخارج للمؤتمر يعقد التحالف الدولى للمصريين بالخارج، وهو التحالف الذى تم تدشينه مؤخرا ويضم أبناء الوطن بالخارج من كل أنحاء العالم حيث تجاوز أعضاءه الـ 300 عضو من كل دول العالم، أول مؤتمراته بالقاهرة 3 أغسطس وهو المؤتمر الذى سيسبق مؤتمر المصريين بالخارج وسيكون بمثابة فرصة لترتيب أنفسهم وأجندتهم وتوحيد الرؤى والأفكار التى سيتم طرحها خلال أعمال مؤتمر المصريين بالخارج.

 

"اليوم السابع" تواصل مع عدد من الكيانات والجاليات المصرية بالخارج لرصد مدى استعداداهم لمؤتمر المصريين فى الخارج وأهم الملفات على أجندتهم وما هى أفكارهم التى سيعرضوها خلاله، حيث كشفوا عما ينتظرونه من المؤتمر الذى سيعقد على مدار يومين.

 

فى البداية قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين ومن مؤسسى التحالف الدولى للمصريين بالخارج، إن مؤتمر المصريين بالخارج المرتقب مهم للغاية خاصة وأن يأتى بعد دمج الهجرة لوزارة الخارجية وسيعتبر أول لقاء للمصريين حول العالم مع الوزير الجديد وبمثابة فرصة لعرض الرؤى والأفكار تبادل المقترحات التى من شأنها دعم الدولة المصرية فى هذه المرحلة.

 

 

علاء ثابت

 

علاء ثابت

 

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر مهم للغاية ويعتبر فرصة للمصريين بالخارج للقاء المسئولين من مختلف أجهزة الدولة والتعرف على الجهود التى تبذلها الدولة المصرية سواء من مبادرات أو مشروعات وما يمكن أن يقدمه المصرى بالخارج من دعم لدولته وأيضا فرصة للمسئولين للتعرض على مشكلات المصريين بالخارج.

نشأت زنفل
نشأت زنفل

 

ومن جابنه قال نشأت زنفل، عضو المجلس الرئاسى للاتحاد الدولى للمصريين فى الخارج، إن المؤتمر يأتى فى توقيت فى غاية الأهمية هو بعد دمج الهجرة لوزارة الخارجية، ويتطلع المصريين فى الخارج لتحقيق أول تواصل مع وزارة الخارجية بعد ضم شئون المصريين بالخارج.

 

وأضاف عضو المجلس الرئاسى للاتحاد الدولى للمصريين فى الخارج، لـ"اليوم السابع"، أن المصريين بالخارج يتطلعون لتحقيق مزيد من التواصل مع وزارة الخارجية، لافتا إلى أنهم حريصين على تنيظم أول تجمع للتحالف الذى يضم أكثر من 300 عضو حول العالم للتشاور فيما بينهم وتبادل الرؤى والأفكار ليكونوا على أتم استعداد لمؤتمر المصريين بالخارج، موضحا أن ملف الاهتمام بأبناء الجيل الثانى والثالث وزيادة التحويلات ودعم قطاع السياحة من أهم الملفات على أجندتهم .

صالح فرهود
صالح فرهود

 

وفى نفس السياق قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى باريس وعضو المجلس الرئاسى للتحالف الدولى للمصريين فى الخارج، أن مؤتمر المصريين فى الخارج الجاليات والكيانات تستعد له من عام مضى حتى يتسنى لهم عرض رؤية جديدة من عدة مشاريع يستفاد منها الإقتصاد المصرى من عوائد المصريين بالخارج، قائلا: "مؤتمر المصريين بالخارج نعتبره قناة الوصل مع الدولة المصرية ونتمنى النجاح للمؤتمر والخروج بتوصيات تتحقق على أرض الواقع".

 

وأضاف رئيس الجالية المصرية فى باريس وعضو المجلس الرئاسى للتحالف الدولى للمصريين فى الخارج، لـ"اليوم السابع"، أن المصريون بالخارج يدشنون بمصر يوم 3 أغسطس أكبر تجمع للمصريين من 30 دولة عالمية وعربية لتأسيس وتدشين التحالف الدولى للمصريين بالخارج وذلك يسبق مؤتمر المصريين بالخارج ويعتبر فرصة لتوحيد الرؤى والأفكار قبل المؤتمر .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة