مواقف لا تنسى للبعثة المصرية بأولمبياد باريس 2024.. إنجاز تاريخى لكرة القدم ورقم قياسى منتظر للننى.. إبراهيم عادل يدخل قائمة هدافى الفراعنة.. وحامل وكتف مخلوع ووزن زائد أبرز مشاهد الألعاب الفردية

الأربعاء، 31 يوليو 2024 02:54 م
مواقف لا تنسى للبعثة المصرية بأولمبياد باريس 2024.. إنجاز تاريخى لكرة القدم ورقم قياسى منتظر للننى.. إبراهيم عادل يدخل قائمة هدافى الفراعنة.. وحامل وكتف مخلوع ووزن زائد أبرز مشاهد الألعاب الفردية المنتخب الأولمبي
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

5 أيام مرت من مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بباريس فى الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، شهدت إنجازات خاصة للبعثة المصرية ومواقف أخرى أثارت جدلا حول بعض أبطال البعثة المصرية، على رأسهم يمنى عياد لاعبة الملاكمة، وندى حافظ بطلة السلاح، بالإضافة إلى مروان القماش لاعب السباحة، بالإضافة إلى دخول إبراهيم عادل قائمة هدافى مصر بالأولمبياد، وكذلك اقتراب الننى من معادلة رقم قياسى فى الدورات الأولمبية.

وتصدرت يمنى عياد المشهد بسبب وزنها الزائد قبل المشاركة فى المنافسات، حيث تلعب بطلة الملاكمة فى وزن 54 إلا أنه وقت المنافسات تفاجأ الجميع أن الوزن زائد 700 جرام عن الوزن المطلوب.

وفيما يخص ندى حافظ  فأعلنت عن خوضها السباق وهى حامل فى الشهر السابع، بينما أعلنت اللجنة الأولمبية أن مروان القماش لاعب السباحة خاض السباق وهو مصاب بخلع فى الكتف.

المنتخب الأولمبى يرفع رصيده الى 70 هدف في الاولمبياد

وصل منتخب مصر الأولمبي إلى هدفه رقم 70 في الأولمبياد، والثالث في هذه النسخة من الأولمبياد، حيث دخل هذه المنافسات وفي رصيده 67 هدفا، وتمكن من تسجيل هدف في مرمى أوزباكستان وهدفين في إسبانيا.

وفاز منتخب مصر الأولمبي على إسبانيا بنتيجة 2 / 1 في الجولة الثالثة بالدور الأول بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ليتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 7 نقاط  ويتأهل لدور الثمانية منتظراً ثاني المجموعة الرابعة التي تضم اليابان ومالي وباراجواي وإسرائيل.

الننى على موعد مع رقم قياسى

وأصبح محمد النني لاعب المنتخب على موعد مع معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين في تاريخ المنتخب المصري خوضا للمباريات في دورة الألعاب الأولمبية، بعد قيادته مصر للتأهل إلى ربع نهائي الأولمبياد، حيث وصل الننى إلى مباراته السابعة مع منتخب مصر.

وحال مشاركة محمد الننى كما هو متوقع في مباراة ربع النهائي سيكون وصل لمباراته الثامنة ويعادل بذلك الرقم التاريخي لأكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب مصر في الأولمبياد وهم الثنائي علي الحسني ومحمد بدوي، اللذان يتربعان على قائمة أكثر من شارك بقميص منتخب مصر في الأولمبياد برصيد 8 مباريات لكل لاعب.

إبراهيم عادل يدخل قائمة هدافى مصر الأولمبياد

أصبح إبراهيم عادل لاعب منتخب مصر الأولمبي اللاعب المصري رقم 39 الذى يسجل للمنتخب في تاريخ الأولمبياد، وهو سجل فريد من نوعه يتصدره الأسطورة مصطفى رياضي صاحب الأهداف الثمانية.

وسجل إبراهيم عادل هدفين في مرمى إسبانيا، اللذان تسببا فى صعود الفراعنة إلى ربع نهائي أولمبياد باريس.

مروان القماش يشارك بكتف مخلوع

تحامل البطل المصرى مروان القماش على نفسه خلال منافسات سباق 800 متر حرة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وهو مصاب في الكتف اليسرى خلال المنافسات، وكشف تقرير الأشعة التشخيصية التي أجراه السباح أنه مصاب باشتباه في خلع في المفصل بالكتف اليسرى، وجاء مروان القماش خلال منافسات السباق في المركز 27 في جدول الترتيب العام، بزمن قدره 8.07 دقيقة.

لاعبة السلاح "حامل" فى الشهر السابع بالأولمبياد

كشفت ندى حافظ، لاعبة السلاح في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 أنها شاركت في المنافسات حاملةً جنينًا بين أحشائها، وكشفت لاعبة السلاح عن خوضها منافسات سلاح السابر، التي ودّعتها، الاثنين، من دور الـ 16، وهي حُبْلى في الشهر السابع.

وكتبت اللاعبة عبر حسابها في إنستجرام: ما بدا لكم أنهما لاعبان على المنصة، في الحقيقة كانوا ثلاثة، لقد كنت أنا، ومنافسي، وطفلي الصغير الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا.

وأضافت: لقد واجهنا أنا وطفلي نصيبنا العادل من التحديات سواء كانت جسدية أو عاطفية، فترة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك.


وأردفت: أكتب هذا المنشور لأقول إنَّ الفخر يملأ كياني لأنني أمَّنت مكاني في دور الـ 16، وأنا محظوظة لأنني حصلت على ثقة ودعم زوجي وعائلتي لأتمكن من الوصول لهذا الحد.

واختتمت منشورها بالقول: كانت هذه الألعاب الأولمبية تحديدًا مختلفة. أصبحت لاعبة أولمبية للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة كنت أحمل بطلًا أولمبيًا صغيرًا.

 

الوزن يحرم يمنى عياد من خوض منافسات الملاكمة

ودعت يمنى عياد لاعبة المنتخب الوطنى للملاكمة منافسات وزن 54 كجم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لعدم اجتياز الميزان فى انطلاق منافسات رياضة الملاكمة، حيث إن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس، ثم فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهورمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء وبنتحفظ على ذكر التفاصيل طبقًا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظًا على حقوق ونفسية اللاعبة.. مع العلم أن هناك تقريرًا تفصيليًا من اللجنة الطبية يؤكد عدم توجيه أى مسئولية على اللاعبة والجهاز الفنى والإدارى ومن يريد الاطلاع عليه من المتخصصين يتفضل في اللجنة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة