نتنياهو يعقد اجتماعا للمجلس الأمني ​​بعد اغتيال إسماعيل هنية

الأربعاء، 31 يوليو 2024 01:27 م
نتنياهو يعقد اجتماعا للمجلس الأمني ​​بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيعقد اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني ​​اليوم الأربعاء، في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية اليوم أن إسرائيل بدأت تعزيز إجراءاتها الأمنية حول كافة البعثات الدبلوماسية في أنحاء العالم، وذلك بعد اغتيال هنية، في إيران.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد اغتيال هنية، والقيادي العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، تعمل إسرائيل على زيادة حالة التأهب الأمني ​​في كافة البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية حول العالم، كما تم زيادة حالة التأهب في المؤسسات اليهودية والمجتمعات اليهودية في مختلف أنحاء العالم.

ومن جهتها، ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أن المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية كان قد نشر صورة لهنية مكتوبا عليها بخط أسود كبير كلمة "تم القضاء عليه".. وبعد بضع دقائق، تمت إزالة الصورة من حساب الفيسبوك، وأشارت وسائل الإعلام العالمية بالفعل إلى المنشور باعتباره تأكيدا رسميا على مسئولية إسرائيل عن الهجوم.

وكانت حركة حماس قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في طهران أدت إلى استشهاده، وأحد حراسه، على هامش المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة