يويفا يعلن عن طريقة جديدة في إجراء قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 31 يوليو 2024 06:04 م
يويفا يعلن عن طريقة جديدة في إجراء قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا قرعة دوري ابطال اوروبا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا بشكل رسمي اليوم، إجراء تغييرات على قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، بسبب النظام الجديد للبطولة الأوروبية.

واستحدث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظامًا جديدًا للبطولة التي حصل علي لقبها الاخير فريق ريال مدريد، حيث سيُشارك بدءًا من الموسم القادم 36 فريقًا بدلًا من 32، ولن يُوزعوا على 8 مجموعات كما المعتاد بل سيُلعب الدور الأول بنظام الدوري لكن من مباراة واحدة.

وبحسب النظام الجديد فإن كل فريق سيواجه 8 منافسين سيُحددون بالقرعة الموجهة، ولا يلتقي فريقان من نفس البلد في تلك المرحلة من البطولة، كما سيلعب كل فريق نصف المباريات على ملعبه والنصف الآخر خارجه، وبعدها وحسب الترتيب سيصعد الـ8 الأوائل إلى دور الـ16.

فيما تخوض الفرق من التاسع حتى الـ24 مواجهة فاصلة بين بعضها البعض ليتأهل الفائزون إلى ثمن النهائي مع الـ8 الأوائل، ومن ثم ستتواصل مراحل خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، فيما الفرق من الـ29 إلى الـ36 ستُغادر دوري الأبطال.

وبالطبع سيؤدي العدد الكبير من الفرق لتغيير جذري في نظام القرعة، حيث لن يتم الاعتماد على طريقة سحب الكرات المعتادة، بل سيتم سحب القرعة آليًا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي أن تطبيق النظام القديم في القرعة يعني الحاجة لما يقرب من ألف كرة و36 وعاء على الأقل على خشبة المسرح، ولذا سيكون النظام بسحب جميع الفرق الـ36 يدويًا باستخدام الكرات ومن ثم سيقوم برنامج آلي بسحب 8 خصوم لكل فريق بشكل عشوائي.

وكذلك سيُحدد المباريات الـ4 التي سيخوضها على ملعبه والـ4 التي ستقام خارج ملعبه، مشيرًا إلى أن كل ذلك سيكون واضحًا عبر الشاشات في قاعة السحب والتلفاز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة