مسيرة ميسى ورونالدو الدولية قبل ربع النهائى كوبا أمريكا ويورو 2024

الخميس، 04 يوليو 2024 06:30 م
مسيرة ميسى ورونالدو الدولية قبل ربع النهائى كوبا أمريكا ويورو 2024 رونالدو وميسي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الثنائي الأشهر عالميًا ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لقيادة منتخب بلادهما الأرجنتين والبرتغال في استكمال منافسات البطولات القارية كوبا أمريكا وأمم أوروبا يورو 2024.

وتنطلق منافسات الدور ربع النهائي في بطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية، الجمعة، حيث تعيد البطولات القارية ثنائية ميسي ورونالدو إلى الواجهة من جديد، حيث يطمح الأسطورتان في قيادة بلادهما إلى المجد من جديد.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد تصدره مجموعته الأولى في الدور الأول، بحصده 3 انتصارات على التوالي أمام كندا، تشيلي، وبيرو، ليواجه الفريق منافسه منتخب الإكوادور في الدور التالي، الجمعة فب الساعة الرابعة فجرًا.

وتأكد جاهزية ليونيل ميسي، وإمكانية مشاركته في التشكيلة الأساسية للمدرب سكالوني خلال مباراة الأرجنتين و الإكوادور، في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا في نسختها الجارية.

فيما يستعد كريستيانو رونالدو لموقعة نارية امام منتخب فرنسا بقيادة كيليان مبابي، في الساعة العاشرة مساء الجمعة ، في دور الـ8 من البطولة القارية، أي بعد نحو 18 ساعة من مباراة الأرجنتين بقيادة ميسي أمام الإكوادور، ضمن الدور نفسه في بطولة كوبا أمريكا.

وعانى المنتخب البرتغالي طويلًا أمام سلوفينيا في دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، قبل تحقيق الفوز بنتيجة 3ـ0 بركلات الترجيح، بفضل تألق حارس المرمى دييجو كوستا الذي تصدى لـ 3 ركلات ترجيح على التوالي.

وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز ببطولة كوبا أمريكا عام 2021، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب البرازيل بنتيجة 1ـ0، ليتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 2021 بفضل هذا الإنجاز.

كما قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 2016، بعد الفوز في المباراة النهائية على فرنسا بنتيجة هدف دون رد،  ليتوج الدون أيضًا بجائزة الكرة الذهبية في هذا العام.

ولعب ميسي مباراتين فقط في بطولة كوبا أمريكا 2024، لم يسجل خلالها أي هدف لكنه صنع هدفًا، كما غاب عن مواجهة الأرجنتين وبيرو في ختام مرحلة المجموعات بسبب الإصابة وعدم الجاهزية البدنية.

فيما شارك كريستيانو رونالدو في 4 مباريات مع البرتغال في بطولة يورو 2024، ليصنع هدفًا دون أن يسجل حتى الآن، لذلك فإنه يطمح لافتتاح سجله التهديفي في البطولة أمام الفرنسيين في ربع النهائي.

وشهدت كرة القدم في الأعوام الماضية تنافسًا كبيرًا بين الثنائي ميسي ورونالدو على مختلف المستويات، خاصة خلال فترة وجود الثنائي في إسبانيا مع فريقي برشلونة وريال مدريد.

وعلى المستوى الدولي، تُوّج ليونيل ميسي بـ 3 بطولات مع منتخب الأرجنتين حيث فاز بلقب كوبا أمريكا، كأس العالم 2022، وكأس الأبطال كونميبول–يويفا "فايناليسما.

وشارك ليونيل ميسي في 184 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين طوال مسيرته، تمكن خلالها من تسجيل 108 أهداف كما صنع 58 هدفًا آخرين.

فيما فاز الدون البرتغالي ببطولتين مع بلاده وهما كأس الأمم الأوروبية 2016، ودوري الأمم الأوروبية عام 2019.

بينما لعب كريستيانو رونالدو 211 مباراة دولية مع البرتغال، سجَّل خلالها 130 هدفًا وصنع 47 بالفترة نفسها.

لم يواجه  ليونيل ميسي نظيره كريستيانو رونالدو في أي مباراة دولية رسمية، حيث التقى اللاعبان وجهًا لوجه في مباراتين وديتين فقط، كانت الأولى عام 2011، وفازت الأرجنتين بنتيجة 2ـ1 حين سجَّل كل لاعب هدفًا، فيما انتهت المباراة الثانية بفوز البرتغال بنتيجة 1ـ0 بفضل هدف رافائيل جيريرو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة