أرقام ومشاهد مثيرة فى حصاد بطولة يورو 2024 .. صور

الخميس، 04 يوليو 2024 01:00 ص
أرقام ومشاهد مثيرة فى حصاد بطولة يورو 2024 .. صور يورو 2024
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأهب منتخبات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا، وتستمر حتى 14 يوليو الجاري لخوض منافسات دور ربع النهائي بقمة نارية تجمع منتخبي إسبانيا ضد ألمانيا مساء غدًا الجمعة في نهائي مبكر.

100 هدف حتى نهاية ثمن النهائي
 

وشهد حصاد بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، أرقام ومشاهد مثيرة، إذ نجحت المنتخبات في الوصول إلى الهدف رقم 100 مع ختام منافسات دور الستة عشر بمعدل تهديفي بلغ 2.28 هدفأ في المباراة الواحدة، بمعدل هدف كل 40 دقيقة.

منتخب ألمانيا الأكثر تهديفا
 

يتصدر منتخب ألمانيا قائمة المنتخبات الأكثر تهديفًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية بواقع 10 أهداف بفارق هدف واحد عن إسبانيا منافس الجولة القادمة، و3 عن هولندا صاحب المركز الثالث.

وبلغت الأهداف المبكرة في 34 هدفًا بواقع 14 هدفًا في الربع ساعة الأولى و20 في الثانية، بينما بلغت الأهداف القاتلة ما بعد الدقيقة 90 12 هدفًا حتى الآن.

 

منتخب البرتغال الأكثر استحواذًا
 

ونجح منتخب البرتغال في تصدر الفرق الأكثر استحواذًا في المباريات بواقع 65.2% في المباريات التي خاضها متفوقًا على الماكينات الألمانية التي حلت وصيفًا بواقع 62%.

دموع رونالدو
 

وشهدت جولات دور الستة عشر عدة وقائع داخل وخارج الملعب أبرزها انهيار الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو في البكاء بعدما فشل في تسجيل ركلة جزاء في الوقت الإضافى الأول أمام سلوفينيا ما جعل والدته التي حضرت اللقاء من ملعب "دويتش بارك" أن تبادله الدموع.

شرطة أمم أوروبا تواصل مطاردة التجاوزات
 

كما تسلق مشجع شاب يبلغ من العمر 21 عامًا ملعب دورتموند في مباراة ألمانيا الأخيرة ما استدعى الشرطة الى تأمينه بواسطة طائرة هليكوبتر وعدد من الضباط حتى تمكنوا من الوصول اليه بعد اشهار الأسلحة في وجهه.

اقتحام الجماهير بسبب كريستيانو رونالدو
 

وعانى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشدة من مشاهد اقتحام الجماهير مباريات يورو 2024 خاصة في لقاءات البرتغال ومدى شغف الكثيرين للتصوير مع الدون كريستيانو رونالدو ما تسبب في التحقيق بتلك الوقائع والتهديد بتوقيع غرامات مالية على الاتحاد الألماني منظم البطولة.

 

رونالدو الباكي يحقق حلم طفل اقترب من الموت
 

ولبى الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو حلم طفل من مشجعي منتخب بلاده والتقى به قبل أسابيع من وفاته بعد إصابته بعدد من الأورام الخبيثة التي رجح فيها الأطباء عدم قدرته على الحياة لأكثر من شهر تقريبًا حسبما أكدت تقارير صحفية ألمانية.

والتقى كريستيانو رونالدو بطفل صغير يبلغ من العمر 4 سنوات اسمه عوار شانك بعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا واستمرت المقابلة نحو 5 دقائق تحدث فيها الدون مع المريض الذ وضح عليه السعادة الشديدة رغم عدم قدرته على الحديث بسبب الأورام السرطانية التي يعاني منها وأبرزها الموجودة في المخ.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية: كـ مشجع كبير لرونالدو، فقد أراد عوار الصغير حقًا رؤية نجمه على قيد الحياة مرة أخرى، وسنحت فرصة كبيرة في البطولة الأوروبية.

كما حضر مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز (50 عامًا) وأعطى أوار توقيعه، وحصل على بطاقات المباراة الأصلية الصفراء والحمراء من الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو (48).

77

 أراد جولر يسجل رقما تاريخيا جديدا
 

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم، بات أردا جولر هو ثالث مراهق يسجل ويصنع في نفس النسخة من بطولة أمم أوروبا بعد واين روني وكريستيانو رونالدو، اللذان فعلا ذلك في بطولة أمم أوروبا 2004.
 

كوستا أول حارس يتصدي لثلاث ركلات جزاء
 

وبات البرتغالي ديوجو كوستا هو أول حارس مرمى يتصدى لثلاث ركلات جزاء في ركلات الترجيح ببطولة أوروبا لكرة القدم وأول حارس مرمى لا يتلقى أي أهداف في ركلات الترجيح ببطولة أوروبا.

 

ديميرال يكتب التاريخ
 

كتب ميريح ديميرال مدافع تركيا والأهلي السعودي تاريخا بعدما أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا.

وسجل دميرال هدفا بعد 57 ثانية فقط من البداية في شباك النمسا في بداية مجنونة للمباراة التي شهدت صناعة ثلاث فرص خطيرة في أول خمس دقائق.

يعد هذا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة وبعد هدف نديم باجرامي لاعب ألبانيا أمام إِيطاليا بعد مرور 23 ثانية من مباراة الفريقين بدور المجموعات بالبطولة الجارية في 15 يونيو حزيران الماضي، وشهدت البطولة الجارية أربعة من أسرع ستة أهداف في تاريخ بطولة أوروبا.

وأضاف دميرال الهدف الثاني لتركيا قبل مرور ساعة من اللعب وقاد تركيا إلى دور الثمانية بعد الفوز 2-1 على النمسا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة