"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض ملفات هامة على طاولتى التعليم والصحة

الخميس، 04 يوليو 2024 10:54 ص
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض ملفات هامة على طاولتى التعليم والصحة جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم أحمد العدل، استعرض خلالها ملفات هامة على طاولتى وزارتى التعليم والصحة.

وجاء خلال التغطية الخاصة، أن هناك العديد من المحاور والملفات موجودة على طاولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف.

الملفات والمحاور التي تنتظر وزير التربية والتعليم، تبدأ من استكمال امتحانات الثانوية العامة 2024، ثم محاور مرتبطة باستكمال بناء منظومة التعليم الجديدة اللي وصلت حاليا للمرحلة الإعدادية والتي بيتمّ تطبيقها بداية العام المقبل علي الصف الأول الإعدادي، وتشمل تطوير جذري في المناهج وطرق التدريس والتقييم وإدخال مواد جديدة عصرية تواكب تطورات العصر واحتياجات السوق، كجزء أساسي من الاستثمار في العنصر البشري كما يخطط الرئيس السيسي.

ومن الملفات الهامة أيضا وضع رؤية شاملة لتطوير الثانوية العامة والتي تتضمن بناء منظومة جديدة على مستوى المناهج والتخصصات وطرق التقييم، ضمن خطة يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون الثانوية الجديدة انعكاس للتطور الحاصل في الجمهورية الجديدة، وخاصة أنها تهم قطاع كبير من الطلاب والأسر المصرية، إذ سيتمّ طرح ملامح نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعي لإجراء التعديلات المناسبة، وسوف يتضمن نظام الثانوية العامة الجديد تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب في الامتحانات، وتعدد المسارات وسيقوم الطالب بدراسة المواد المؤهلة للقطاع الذي يرغب فيه.

من التعليم للصحة، وينتظر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء لشؤن التنمية البشرية حزمة من الملفات الساخنة التى تحتاج إلى الاستمرار فى العمل عليها وصولا إلى نتائج أكبر تُعزز من الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالإضافة إلى توفير الأدوية وتحديث البرتوكولات العلاجية.

ويمثل ملف المبادرات الرئاسية ملفا هاما فى استمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة لمحدودى الدخل.

المبادرات الرئاسية يزيد عددها عن 15 مبادرة تقدم خدماتها بالمجان فى المستشفيات والوحدات الصحية وتحتاج إلى إضافة خدمات جديدة وتعزيز التواصل مع المرضى ونشر التوعية الصحية المطلوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة