شفافية ودقة واحترافية.. كيف نجح التحالف الوطنى فى دعم ملايين المصريين في كل شبر بمصر؟.. سياسيون: أصبح قطارا للخير يستهدف كل قرية نائية لتقديم كافة الدعم الغذائي.. وبات كتف بكتف لكل فئة بالمجتمع دون تكرار

الخميس، 04 يوليو 2024 06:00 م
شفافية ودقة واحترافية.. كيف نجح التحالف الوطنى فى دعم ملايين المصريين في كل شبر بمصر؟.. سياسيون: أصبح قطارا للخير يستهدف كل قرية نائية لتقديم كافة الدعم الغذائي..  وبات كتف بكتف لكل فئة بالمجتمع دون تكرار التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرات عديدة لملايين المصريين، خاصة أنه يملك قاعدة بيانات عملاقة وهي كلمة السر في نجاح هذا الكيان العظيم، الذى حرص على بناء الإنسان وتنميته، وكان على قدر المسؤولية وبات شريك هام للدولة في التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية.

برلمانية: التحالف الوطني قطار للخير استهدف كل قرية نائية لتقديم كافة الدعم الغذائي والاقتصادي

وفي هذا السياق، قالت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قدم الدعم الاقتصادي المتمثل في التأمين الغذائي مع توفير كافة الاحتياجات الأساسية لملايين من المصريين، فلم ينقطع خير التحالف منذ بداية انطلاقه قبل عامين، فقد أطلق عدة مبادرات هامة خلال العام الماضي وكان من أهمها مبادرة "كتف فى كتف"،  والتى  من أكبر المبادرات التي أطلقت للحماية الاجتماعية فى مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية، فهي عبارة عن مبادرة رئاسية تستهدف تقديم الدعم الغذائي وكافة الاحتياجات الأساسية لقرابة 25 مليون مواطن .

وأكدت عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة، أن التحالف الوطني أصبح قطار للخير يجوب محافظات مصر فلم يغفل أي قرية مهما تجاوزت المسافات، فقد ظل كتف بكتف لكل المصريين، للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا من محدودى الدخل والبسطاء، وقد نجح هذا الكيان في إرساء التكافل الاجتماعى، وترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع.


ولفتت إلى أن التحالف الوطني نجح في ان يكون شريك رئيسي للدولة في دعم المواظن المصري والتوسع في المظلة الاجتماعية لكل أسرة مصرية.
 

برلماني: كلمة السر في نجاح التحالف الوطني يكمن في الدقة والشفافية في إنفاق أموال التبرعات
 

كما أكد النائب يسري المغازي، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن السر في نجاح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ليكون مظلة اجتماعية موحدة لكافة مؤسسات العمل الأهلي والخيري في مصر، يأتي نتيجة الدقة والشفافية التي استند عليها هذا الكيان خلال عمله، بجانب الأليات المتبعة في جمع أموال التبرعات و أوجة الإنفاق لهذه التبرعات إلى طريقها الصحيح، دون تكرار أو رغبة في منافسة.

وأكد عضو لجنة الشؤون العربية فى تصريحات خاصة، أن التحالف الوطني نجح في دعم الشباب والأسر، خاصة أصحاب الصناعات الحرفية والتراثية، التي تساهم في تحسين حياة آلاف الأسر، ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، مؤكدا أن هذا الكيان يسهم في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها، والذى يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا.
 

برلماني: التحالف الوطني قدم مبادرات لدعم ذوي الهمم تكشف أنه كتف بكتف لكل فئات المجتمع
 

في حين قال النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قدم للمجتمع المصري مبادرات هامة، أحدثت تأثيرا كبيرا في مختلف المجالات، لضمان حياة كريمة للمواطنين البسطاء، كما أنه رسخ مفاهيم عديدة هدفها في المقام الأول .


وأكد عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة، أن التحالف الوطني حرص منذ بداية تدشينه قبل عامين، على تقديم خدمات متعددة  لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد وأن تساهم تبرعات المساهمين فى إحداث  تغيير حقيقى ومستدام للفئات الأولى بالرعاية.


ولفت إلى أن التحالف قد دعم مستمر لصالح ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني، وهذا اتضح من خلال المبادرات التي نظمها التحالف لتسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، والتي تعد  بمثابة مشروع تنموى لدعم قدرات ذوى الهمم من كل نواحى الحياة فى مجال عملهم وعلاقاتهم الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية لديهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة