التشكيل الرسمي لموقعة إسبانيا ضد ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

الجمعة، 05 يوليو 2024 05:57 م
التشكيل الرسمي لموقعة إسبانيا ضد ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 منتخب اسبانيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المديران الفنييان لمنتخبى إسبانيا (لويس دي لافوينتي) وألمانيا (نيوليان ناجلسمان)، عن التشكيل الرسمي للمواجهة المنتظرة بين المنتخبين، المقرر لها في تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "إم اتش بي أرينا" في أولى مباريات ربع نهائي يورو 2024.

إسبانيا ضد ألمانيا 
 

تشكيل إسبانيا 

حراسة المرمى: أوناي سيمون. 

الدفاع: كارفخال، كوكوريلا، لي نورماند ولابورتي. 

الوسط: فابيان رويز، بيدري ورودري. 

الهجوم: يامال، موراتا ونيكو ويليامز. 

تشكيل اسبانيا
تشكيل اسبانيا

 

تشكيل ألمانيا 

حراسة المرمى: نوير. 

الدفاع: روديجر، تاه، روم وكيميتش. 

الوسط: إيمري، توني كروس وجوندوجان. 

الهجوم: موسيالا، هافيرتز وساني. 

تشكيل المانيا
تشكيل المانيا

 

ينتظر منتخب ألمانيا مواجهة صعبة أمام نظيره إسبانيا، فى الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024 " المقامة حاليًا علي الأراضي الألمانية حتي 14 يوليو الجاري.

ويتقاسم منتخبى إسبانيا وألمانيا الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

ويطمح كل من المانشافات والماتدور في تجاوز الآخر أملا في الوصول إلى المربع الذهبي والفوز باللقب حتي يجلس منفردا علي عرش أوروبا حيث يتسلح الألمان بالأرض والجمهور في البطولة الأوروبية المقامة حاليًا علي أراضيها فيما يعج منتخب أسبانيا بكتيبة من النجوم باعتباره المنتخب الوحيد الأفضل في النتائج حتى الآن.

وخاض المنتخبين 26 لقاء في وقت سابق، ونجح المنتخب الألماني في الفوز 9 مباريات، مقابل 8 انتصارات للمنتخب الاسباني، فيما حسم التعاجل 9 لقاءات أخرى.

وسجل لاعبو إسبانيا 32 هدفا في الشباك الألمانية، فيما سجل لاعبو المنتخب الألماني 31 هدفا، ويعتبر الثنائي الاسباني راؤول جونزاليس وفيران توريس هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف.

سيكون هذا اللقاء الرابع بين إسبانيا وألمانيا في بطولة أمم أوروبا، حيث فازت إسبانيا مرتين (1984 و2008) مقابل فوز ألمانيا (1988). وكان آخر لقاء بينهما في نهائي 2008، حيث فازت إسبانيا 1-0 بفضل هدف فرناندو توريس.

ويخشي منتخب ألمانيا رقم سلبي بوداع مبكر أمام إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024 حيث لم يتم إقصاء أي دولة مضيفة لبطولة أمم أوروبا في الدور ربع النهائي من قبل، حيث تأهلت جميع الدول المضيفة الأربعة السابقة إلى ربع النهائي، فازت إنجلترا بركلات الترجيح على إسبانيا 1996، وتغلبت هولندا على يوغوسلافيا 1-6 في عام 2000، وإنتصرت البرتغال على إنجلترا بركلات الترجيح عام 2004، كذلك فازت فرنسا على أيسلندا 2-5 في 2016.

وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لادارة مواجهة ألمانيا مع إسبانيا، ويساعده كل من جاري بيسويك وآدم نان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة