المحافظون الجدد يبدأون العمل من الشارع.. لقاءات مع المواطنين عقب صلاة الجمعة.. محافظ الشرقية يشرف على إصلاح خط مياه.. وأيمن عطية يتفقد مشروعات حياة كريمة بالقليوبية.. ومحافظ قنا: الأولوية للمواطن.. صور

الجمعة، 05 يوليو 2024 05:00 م
المحافظون الجدد يبدأون العمل من الشارع.. لقاءات مع المواطنين عقب صلاة الجمعة.. محافظ الشرقية يشرف على إصلاح خط مياه.. وأيمن عطية يتفقد مشروعات حياة كريمة بالقليوبية.. ومحافظ قنا: الأولوية للمواطن.. صور المحافظون الجدد يبدأون العمل من الشارع
المحافظات – أحمد مرعى - صبرى غانم - جاكلين منير - إيمان مهنى – إبراهيم سالم – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق عدد من المحافظين الجدد في سلسلة من الجولات والخطوات لخدمة المواطنين في أيامهم الأولى لبدء العمل رسمياً، عقب الوصول لدواوين المحافظات بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاستكمال مسيرة العمل لخدمة أهالى محافظات مصر، والتي قطع فيها المحافظون السابقون شوطاً كبيراً وهى بحاجة إلي مواصلة العمل بها لإنجازها تمشيا مع رؤية مصر 2030.

ففى الشرقية أدى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد صلاة الجمعة مسجد الفتح بالزقازيق، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية، والشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف، وحرص المحافظ فور دخوله المسجد، علي مصافحة المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم، وقام الشيخ عبدالفتاح الطاروطي بتلاوة القران الكريم، ثم ألقي خطبة الجمعة، الشيخ محمد رجب التي تحدث فيها عن الهجرة النبوية المشرفة، الدورس المستفادة  منها.

كما أشرف المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، على أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسى المغذى لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حى ثان الزقازيق والذى تسبب فى انقطاع مياه الشرب عن المنازل وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب فى ايقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

واطمأن المحافظ على انتظام سير اعمال الإصلاح وذلك بعد أن تم التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيى اول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والدفع بـ 3 حفار ما بين كبير ومتوسط وسيارات مياه و3 بدال مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها اثناء اجراء أعمال الإصلاح.

وفى القليوبية أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، لتفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمدينة شبين القناطر، لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بكافة القطاعات خلال الفترة الماضية.

وبدأ محافظ القليوبية، جولته بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليهم وبعض الإدارات الخدمية، حيث تفقد المحافظ إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني، حيث وجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم، وتفقد المركز الطبى بنوى والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، والمقام على مساحة 2000م2.
 
وفى الإسكندرية عقد الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة والتنفيذيين، لمتابعة الملفات العاجلة، وعلى رأسها ملفات الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد الفريق أحمد خالد أننا خلال الفترة القادمة سنعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات، خاصة الملفات التي تمثل تحديات كبيرة لنا ومنها ملفات الرصف، والنظافة، والإزالات والإشغالات، مشيرًا إلى أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي محددة وواضحة أهمها التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين.

وفى محافظة قنا ترأس الدكتور خالد عبد الحليم،  محافظ قنا، أول اجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذى، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد.

وأكد محافظ قنا، على أهمية المجلس التنفيذى كأداة فعالة لتقييم احتياجات المحافظة ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتقييم مستوى الأداء وحسن إنجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حُسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام بملف الصناعة والاستثمار، لذلك ستكون مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية وترفيقها، على أجندة الاولويات.

وفى السويس وصل اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس الجديد، أمام الديوان عام المحافظة، وكان في استقباله كلا من الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير العام للمحافظة، وسط حضور القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

وفي لقائه بالقيادات التنفيذية، اكد المحافظ علي اهمية تحقيق رضا المواطنين وتقديم الخدمات له في شتي المجالات ، مؤكدا علي اننا لابد ان نبذل كل الجهود من اجل ان  تصبح محافظة السويس متفوقة ومن أحسن المحافظات.

وفى الأقصر ينتظر قيادات ديوان المحافظة، المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة المحافظ الجديد، المقرر وصوله يوم غداً السبت، لبدء أعماله رسمياً بديوان المحافظة خلفاً للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر السابق، حيث تنتظره عدة ملفات مختلفة أبرزها ملف حركة السياحة والطيران المباشر بين دول العالم أجمع لجذب أكبر للسياحة في الموسم المقبل،  بجانب تسيير رحلات طيران مباشرة بين الأقصر ومدن شرق آسيا، وأوروبا، لجذب مزيد من السياح، وسرعة العمل على ربط مطار المدينة برحلات طيران محلية، مع مدن أسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وإلزام شركة مصر للطيران بربط الأقصر برحلات طيران مباشرة مع المدن الأوروبية والصين ودول شرق آسيا.
 

في-أول-جولة-ميدانية-له..-محافظ-القليوبية-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة
في-أول-جولة-ميدانية-له..-محافظ-القليوبية-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة

 

محافظ-السويس-الجديد-يعقد-اجتماعا-بالقيادات-التنفيذية-بديوان-المحافظة
محافظ-السويس-الجديد-يعقد-اجتماعا-بالقيادات-التنفيذية-بديوان-المحافظة

 

محافظ-الشرقية-الجديد-يؤدى-صلاة-الجمعة-بمسجد-الفتح
محافظ-الشرقية-الجديد-يؤدى-صلاة-الجمعة-بمسجد-الفتح

 

محافظ-القليوبية-يتابع-تنفيذ-مشروعات-حياة-كريمة-في-أول-جولة-له
محافظ-القليوبية-يتابع-تنفيذ-مشروعات-حياة-كريمة-في-أول-جولة-له

 

محافظ-القليوبية-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة
محافظ-القليوبية-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة