انتخابات بريطانيا.. زعيم حزب الإصلاح اليمينى يفوز بمقعد فى البرلمان

الجمعة، 05 يوليو 2024 11:22 ص
انتخابات بريطانيا.. زعيم حزب الإصلاح اليمينى يفوز بمقعد فى البرلمان نايجل فاراج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز زعيم حزب الإصلاح البريطانى اليمينى نايجل فاراج، للمرة الأولى بمقعد فى البرلمان البريطانى عن بلدة كلاكتون أون سى الساحلية، لينهى بذلك 14 عاما من حكم المحافظين.

وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن فاراج حصل على 21 ألفا و225 صوتا في الانتخابات التشريعية البريطانية متغلبًا بشكل مريح على جايلز واتلينج من حزب المحافظين الذي حقق 8405 أصوات، حيث فاز أخيرًا بمقعد برلماني بعد سبع محاولات فاشلة.

وشهد الحزب اليميني زيادة في الدعم في جميع أنحاء البلاد، حيث فاز رئيسه ريتشارد تايس ورجل الأعمال روبرت لوي أيضا بمقاعد في بوسطن وسكيجنيس وجريت يارموث على التوالي.

وفي وقت سابق، احتفظ لي أندرسون أيضا بمقعده في آشفيلد؛ ليصبح أول نائب منتخب للحزب على الإطلاق.

وفي خطاب الفوز.. أعلن فاراج أنه سيبذل قصارى جهده كنائب في البرلمان، مشيدا بجهود حزبه الذي من المتوقع أن يشغل حوالي عشرة مقاعد برلمانية.

وفي السياق ذاته.. أشارت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية إلى أن حزب العمال البريطانى حصد 326 مقعدا من مقاعد البرلمان، موضحا أن زعيم الحزب كير ستارمر سيصبح بذلك رئيس الوزراء المقبل للبلاد وسيقوم بتشكيل الحكومة.

وكانت الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد جرت أمس الخميس، وشملت 650 دائرة انتخابية في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة