"تخفيف الأحمال" فى طريقه للانتهاء.. الدولة تخصص 1.2 مليار دولار لإنهاء الأزمة.. محمود عصمت: جارى مراجعة تكاليف الإنتاج والتوزيع وتوصيل الخدمة بأعلى جودة.. حسم شكاوى المواطنين وخفض نسبة الفقد فى الطاقة

الجمعة، 05 يوليو 2024 07:00 م
"تخفيف الأحمال" فى طريقه للانتهاء.. الدولة تخصص 1.2 مليار دولار لإنهاء الأزمة.. محمود عصمت: جارى مراجعة تكاليف الإنتاج والتوزيع وتوصيل الخدمة بأعلى جودة.. حسم شكاوى المواطنين وخفض نسبة الفقد فى الطاقة الكهرباء
رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أقل من 72 ساعة من تولى الدكتور محمود عصمت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بالحكومة الجديدة ، شهد قطاع الكهرباء اجتماعات مكثفة مع كافة جهات الدولة و على رأسها قطاع البترول لسرعة إنهاء أزمة تخفيف الأحمال وتدبير الوقود اللازم لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة.

و قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تأمين التغذية الكهربائية مسألة أمن قومى؛ لأنها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.


وأضاف عصمت، أنه جارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربابائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح وزير الكهرباء، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للموطن ، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة  وخفض نسبة الفقد.

و شدد عصمت ، على استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء السابق والعاملين في القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات.

وتابع عصمت أنه سيتم  مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة لضمان تقديم الخدمات باعلى جودة وفقا للمعايير العالمية.

وأضاف "عصمت"، أن خفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ستكون على رأس اولوياته خلال الفترة المقبلة ، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بها مجموعة من القيادات التى تعمل على مدار الساعة لتقديم خدمات بمعايير الجودة للمواطنين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أكد أنه بعد الأزمة المفاجئة فى قطاع الكهرباء تم وضع خطة لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى، وتوفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة، موضحا أن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

ومن جانبها قالت المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مواجهة سرقات التيار الكهربائي أمر لا تهاون فيه للحفاظ على مستحقات الدولة والحفاظ أيضا على ما تم تطويره بالشبكة القومية للكهرباء من التعرض لأى مشاكل فنية بسبب هذه التعديات.

وأضافت مشالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحل الجذرى لظاهرة سرقات التيار الكهربائي هو الاعتماد على العدادات الذكية فى جميع مهمات الشبكة بالإضافة إلى الاعتماد عليها فى محاسبة المشترك، لافتا إلى أنه سيتم وضع خطة عمل سريعة وعاجلة لإنهاء هذه الأزمة فى اسرع وقت ممكن.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة