دعوات بالتوفيق.. حكومة مدبولى الجديدة ترفع شعار "رقى التسليم والتسلم".. شكر وزير التموين على ما قدمه للوطن من الوزير الجديد.. ومصيلحى عن شريف فاروق: إضافة كبيرة للوزارة.. محمود فوزى يشكر نظيره السابق.. صور

الجمعة، 05 يوليو 2024 01:37 م
دعوات بالتوفيق.. حكومة مدبولى الجديدة ترفع شعار "رقى التسليم والتسلم".. شكر وزير التموين على ما قدمه للوطن من الوزير الجديد.. ومصيلحى عن شريف فاروق: إضافة كبيرة للوزارة.. محمود فوزى يشكر نظيره السابق.. صور مشاهد تسلم الحقائب الوزارية
كتب: عبدالحليم سالم وهشام عبدالجليل ومحمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ وزير قطاع الأعمال الجديد يناقش الملفات مع المهندس محمود عصمت
 

في مشاهد تعبر عن الرقى فى التسليم والتسلم بين وزراء الحكومة الجديدة والوزراء السابقين والتأكيد على الهدف الأسمى وهو خدمة الوطن فى أى موقع وفى أى زمان وتقديم العون والدعم للمسؤلين عنه، ظهرت دلالات قوية بين وزير التموين الجديد الدكتور شريف فاروق والوزير السابق الدكتور على المصيلحى و المهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام الجديد، الذى استقبل بمقر الوزارة الدكتور محمود عصمت ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة وهو وزير قطاع الأعمال العام السابق والدكتور هانى سويلم وزير الرى بعد تجديد الثقة.

وزير التموين

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة من الرقى فى عملية التسليم والتسلم داخل أروقة الوزارة بين الوزيرين حيث حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين السابق على استقبال الدكتور شريف وزير التموين الجديد وهو ما يعكس تطور آليات العمل داخل أروقة الحكومة المصرية، والروح الإيجابية.

فمجرد وصول الدكتور  شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد  الى ديوان عام الوزارة  بمقر العاصمة الإدارية   عقب اداء حلف اليمن امام الرئيس بعد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حيث كان  استقباله الدكتور على المصيلحى وزير التموين السابق والذى  قدم  له التحية والتقدير داعيا  الله ان يوفقه لما فيه الخير لبلدنا الحبيب.

وزير التموين شريف فاروق يسنقبل على مصيلحى
وزير التموين شريف فاروق يسنقبل على مصيلحى

وقال  الدكتور على المصيلحى وزير التموين السابق أن الدكتور شريف فاروق سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثمارى أيضا موجه الشكر للعاملين في الوزارة لافتا إلى ان الوزارة من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين سواء في منظومة الخبز او منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعه الاسواق.

من جانبه  توجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد بالشكر الى الدكتور علي المصيلحى على ما قدمة لخدمة الوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية.

وأشار الدكتور شريف فاروق بأن الوزارة تعمل على تلبيها احتياجات المواطنين من الخبز المدعم وتهدف الي الحفاظ على استقرار الاسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تمويني، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ركزت على الحفاظ على استقرار الاسعار مع التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطن المستفيد من منظومة الدعم كما سيتم العمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة الى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وأكد الدكتور شريف فاروق ان الفترة القادمة ستسير طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية  ودولة رئيس الوزراء في الحفاظ  على احتياطى استراتيجى امن من السلع بالإضافة  الى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الاخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة واسواق الجملة والنصف جملة اضافة الى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوي الاداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشهد ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، حالة من الارتياح بعد اختيار الدكتور شريف فاروق لتولى  حقيبة الوزارة نظرا للتعاون المسبق بين الهيئة القومية للبريد ووزارة التموين في العديد من الملفات خلال وقت تولى الدكتور شريف فاروق رئاسة الهيئة.

وزارة قطاع الأعمال

ففى وزارة قطاع الأعمال العام، استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة (وزير قطاع الأعمال العام السابق).

قدم الدكتور عصمت التهنئة للمهندس شيمي لتوليه مسئولية وزارة قطاع الأعمال العام متمنيا له التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة. وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من ملفات العمل بوزارة قطاع الأعمال العام وأبرز مشروعات الشركات التابعة.

من جانبه، قدم المهندس شيمي التهنئة إلى الدكتور محمود عصمت بمناسبة توليه مسئولية وزارة الكهرباء معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والسداد في مهمته الجديدة، مشيدًا بجهوده المبذولة خلال فترة توليه مسئولية وزارة قطاع الأعمال العام، ومؤكدا البناء على تلك المجهودات ومواصلة خطوات الإصلاح والتنمية في الشركات التابعة لتحقيق مزيد من النمو والتطور.

وزير قطاع الأعمال مع نظيره السابق
وزير قطاع الأعمال مع نظيره السابق

وتأتي عملية التسليم وتسلم تحديدا في وزارة قطاع الأعمال العام التي تقوم بالعديد من المشروعات العملاقة التي ينتظرها الشعب المصري منذ سنوات على راسها مشروع تطوير قطاع الغزل والنسيج، التي تصل تكلفته إلى نحو 50 مليار جنيه، بالإضافة إلى استكمال مشروعات عملاقة في قطاع الكيماويات والأدوية والصناعات المعدنية، ستساهم بشكل كبير في مضاعفات الصادرات المصرية وفي زيادة نمو الاقتصاد الوطني.

‏كما أن أهمية عملية التسليم والتسلم يطلع  الوزير الراحل الوزير الجديد على أبرز التحديات التي تواجه القطاع، و أبرز المشكلات التي تحتاج إلى حل بالإضافة إلى أبرز السيناريوهات المستقبلية للوزارة،  وهذا يضمن سرعة الإنجاز وعدم انتظار الوزير الجديد لعدة أشهر لدراسة الملفات.

حيث أن كل الملفات تم عملية تسليم وتسلم لها وهذه آلية جديدة تمت في كل الوزارات بما يؤكد أن الفترة المقبلة هي فترة عمل،وإنجاز  وليس فقط فترة دراسة ملفات في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الاقتصاد المصري داخليا وخارجيا، والتي تحتاج إلى دفع الاقتصاد بصورة كبيرة، وزيادة الصادرات وتوطين الصناعة مع اشراك القطاع الخاص بشكل كبير في المشروعات التنموية المختلفة وهو ما يتم بالفعل .

وزير الرى

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى كل من الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى الأسبق و رئيس المجلس العربي للمياه ، و الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى الأسبق و أمين عام المجلس العربي للمياه ، والدكتور خالد أبو زيد المدير الإقليمى لبرنامج الموارد المائية بمركز البيئة والتنمية للاقليم العربى وأوروبا "سيدارى" لتهنئة الوزير على تجديد ثقة القيادة السياسية.

وأعرب سويلم على خالص شكره للجميع على ما أبدوه من تقدير كبير، مشيراً إلى أن تجديد ثقة القيادة السياسية فى شخص الوزير هو تجديد للثقة فى فريق عمل الوزارة بالكامل ، وتأكيد على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى منظومة العمل بوزارة الموارد المائية والرى والتي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلى والخارجى، وأن تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وإستمرار مسيرة الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين.

وأضاف سويلم أن الوزارة دوماً ومنذ نشأتها كانت نموذجاً للعمل الجاد وتعاقب أجيال من الخبرات المتميزة التي خدمت الوزارة بكل تفانى وإخلاص.

وزراء الرى السابقين مع الدكتور هانى سويلم وزير الرى الحالى
وزراء الرى السابقين مع الدكتور هانى سويلم وزير الرى الحالى

وزارة الشئون النيابية


و تقدم المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وجميع القيادات والعاملين بالوزارة، بالشكر والتقدير إلى المستشار علاء الدين فؤاد - وزير شؤون المجالس النيابية السابق، وذلك على جهده المضنى خلال فترة توليه الوزارة، وتحمله المسؤولية من أجل رفعة الوطن.

المستشار محمود فوزى والوزير السابق
المستشار محمود فوزى والوزير السابق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة