قادة الاتحاد الأوروبى وكندا واستراليا يهنئون كير ستارمر بفوزه فى الانتخابات البريطانية

الجمعة، 05 يوليو 2024 11:45 ص
قادة الاتحاد الأوروبى وكندا واستراليا يهنئون كير ستارمر بفوزه فى الانتخابات البريطانية فون دير لاين
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الجمعة، عن تهانيها لزعيم حزب العمال البريطانى كير ستارمر، بمناسبة فوزه بأغلبية الأصوات فى الانتخابات التشريعية البريطانية، وفقا للنتائج الأولية.

وقالت فون دير لاين - في منشور عبر منصة "إكس" نقلته قناة "يورونيوز" الأوروبية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - "إنها تتطلع إلى العمل مع ستارمر بشكل بناء من أجل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن الأوروبى".

من جانبه.. قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة شريكان في غاية الأهمية، معربا عن تطلعه للعمل مع ستارمر وحكومته خلال هذه الفترة الجديدة للبلاد.

كما أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو - بحسب قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - عن تهنئته لزعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر على الفوز التاريخي في الانتخابات التشريعية، قائلا "إن أمامنا الكثير من العمل من أجل بناء مستقبل أكثر تقدما وعادلا للأشخاص على جانبي المحيط الأطلسي".

بدوره.. قدم رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس التهنئة لستارمر، معربا عن أمله في أن تصبح علاقات بلاده مع المملكة المتحدة أكثر قوة خلال السنوات المقبلة.

كما أعرب رئيس الوزراء الاسترالي أنتوني ألبانيز عن تهانيه لستارمر على فوزه الساحق في الانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى العمل بشكل بناء مع الحكومة المقبلة.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد أظهرت فوز حزب العمال البريطاني بالأغلبية؛ لينهي بذلك حكم حزب المحافظين الذي سيطر على مقاليد الحكم لمدة 14 عاما، وعاصر أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة "كورونا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة