غياب 26 طالبًا فى امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

السبت، 06 يوليو 2024 04:16 م
غياب 26 طالبًا فى امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء اليوم غياب 26 طالبًا وطالبة.

وأشارت التقارير إلى أن عدد المتقدمين لأداء امتحان مادة الكيمياء بلغ 3749 طالبًا وطالبة، حضر منهم الامتحان 3725 طالبًا وطالبة، فيما تغيب 24 طالبًا وطالبة عن أداء الامتحان.

وفيما يتعلق بامتحان مادة الجغرافيا، بلغ عدد المتقدمين 459 طالبًا وطالبة، حضر منهم 457 طالبًا وطالبة، وتغيب طالبان عن أداء الامتحان. كما أدي طالبان كفيفان امتحان مادة الفلسفة.

وقال أعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء،  انه سبق انطلاق الامتحانات تنفيذ  المراجعة النهائية المجانية في مادة الجغرافيا، وقد نفذت هذه المراجعات توجيه عام الدراسات الاجتماعية (الجغرافيا) بإشراف خاص للصف الثالث الثانوي، الشعبة الأدبية، كجزء من جهود الوزارة لمكافحة الدروس الخصوصية.

وأوضح رضوان أن المراجعة النهائية شهدت إقبالاً وحضوراً كثيفاً من الطلاب، مما يعكس اهتمامهم واستعدادهم للامتحانات. وقد أقيمت المراجعات في عدة قاعات تعليمية منها: قاعة عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين، قاعة مدرسة أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش، قاعة مدرسة علاء الريس الثانوية بنات،  قاعة مدرسة أبو سلمة الثانوية بنات، قاعة مدرسة الشهيد شريف عمر الثانوية،  قاعة مدرسة الغزالي الثانوية بنات بالشيخ زويد.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم الطلاب وتوفير فرص متساوية لهم للتفوق في الامتحانات، مؤكداً على أهمية مثل هذه المراجعات في تخفيف العبء عن الأسر ومساعدة الطلاب على التحصيل العلمي الجيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة