ورش "مصر جميلة" تشهد استمرار إبداعات مواهب قصور الثقافة بدمياط

السبت، 06 يوليو 2024 04:00 ص
ورش "مصر جميلة" تشهد استمرار إبداعات مواهب قصور الثقافة بدمياط مواهب قصور الثقافة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى فعاليات ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة دمياط، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

وشهد قصر ثقافة فارسكور استكمال فعاليات الورش الفنية، حيث واصل المخرج حسن النجار في ورشة "الأداء المسرحي"، تنفيذ بروفات للمشاركين على خشبة المسرح، استعدادا لعرض الختام.

وأكد "النجار" أهمية وجود التناغم والانسجام الحركي بين أعضاء الفريق، وقد ضمت البروفة  التدريب على مشهد بعنوان "التغيير مش كلام التغيير بقى حقيقة"، الذي يحكي تاريخ مصر من خلال حكايات عن شخصيات مصرية منهم د. مجدي يعقوب، وأميرة عزيز.

وفي ورشة "الرسم" استكمل الفنان شادي قطامش، مع المتدربين العمل على اللوحات المستوحاة من الطبيعة الدمياطية، من أشجار ونخيل وبيوت حمام ومراكب، مع البدء في تلوين الأعمال، استعدادا لتنفيذ جدارية الحفل الختامي. 

أقيمت الفعاليات بحضور المخرج محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، د. فادي سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط.

الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط.

ويستمر البرنامج حتى 7 يوليو الحالي، بواقع 3 ساعات تدريبية لكل ورشة، ويستكمل فيه الموهوبون تدريبهم في كل مجال فني حتى العرض النهائي، وتعقد الورش التدريبية والمحاضرات داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الخارجية، ويختتم اليوم الأخير بعرض نتاج للورش الفنية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة