‫‎الزراعة: إزالة 18 حالة تعد على الأراضى الزراعية فى المنوفية

السبت، 06 يوليو 2024 09:14 ص
‫‎الزراعة: إزالة 18 حالة تعد على الأراضى الزراعية فى المنوفية إزالة التعديات على الأراضى الزراعية
‎كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‎‫شنت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، الأسبوع الماضى حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، تم خلالها تنفيذ 18 قرار ازالة وتحرير محاضر.

‎وشدد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بمنع التعديات تماماً والتصدى لها بمنتهى الحزم مع إزالة كافة التعديات وكذلك أي أعمال تشوين لمواد البناء في المهد مع تحرير محاضر للمخالفين بالرقم القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم

‎ووجه فاروق مسئولي حماية الأراضي برفع درجة الاستعداد القصوى على مدار الساعة لمواجهة أي تعديات والتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة للإزالة وإعادة الشيء إلى أصله.

‎وأكد أنه لا تهاون في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية من أجل الحفاظ على الأراضي الزراعية من التأكل باعتبارها المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

‎وأوضح وزير الزراعة أن الدولة تقدم كل الدعم للتعامل مع هذه الظاهرة ومنها الرصد عن طريق التغيرات المكانية من خلال صور الأقمار الصناعية تنفيذاً لتوجه الدولة في الحوكمة وتطبيق منظومة التحول الرقمي وإزالة كافة التعديات وإعادة الأرض الى ما كانت عليه حتى تصبح الإزالة ذات جدوي.

‎يذكر أن الدولة تنفق أموالاً طائلة لتنفيذ مشروعات عملاقة في التوسع الأفقي من أجل زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، لذلك يجب الحفاظ على الأراضي الزراعية في الوادى والدلتا والتي تكونت عبر مئات السنين وتعتبر ثروة قومية صعب تعويضها .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة