5 خطوات تساعدك على الالتزام بالدايت.. لو حسيت بكسل ومش عايز تكمل

السبت، 06 يوليو 2024 09:00 م
5 خطوات تساعدك على الالتزام بالدايت.. لو حسيت بكسل ومش عايز تكمل عدم الإلتزام بالدايت
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوزن الزائد أحد أكبر المشكلات التي ترهق الكثير، ويتمنون أن يتخلصوا منه سريعًا والوصول إلى جسم رشيق وصحي والتخلص من الوزن الزائد الذي يعوق التحرك وأداء المهام بسهولة،  ومع عزم الكثير على الالتزام بـ"الدايت" الصحي وممارسة تمارين الرياضية والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وفقًا لخطة المدرب، لكن البعض لا يستطيع الثبات على النظام الغذائى لإنقاص الوزن الزائد، ولأهمية الحفاظ على جسم قوي نعرض 5 خطوات تجعل الالتزام بإنقاص الوزن سهلاً، وفقًا لما نشره موقع healthline وهي:

تحديد السبب في إنقاص الوزن

وجود هدف محدد من اكتساب جسم رشيق، أو الحفاظ على جسم صحي، أو جعله روتين، والإصرار على الوصول إليه يساعد في استمرار الروتين الغذائي والتمارين دون انقطاع ولتحقيق ذلك يجب معرفة السبب وراء إنقاص الوزن.

الصبر على النتائج

بعد مرور أيام أو أسابيع من اتباع "الدايت "والتمارين الرياضية، يجب البدء في متابعة الوزن بانتظام وعند عدم ملاحظة أي نقص في الوزن، يشعرون باليأس، وهذا يجعل الشخص يندفع للعودة مرة أخرى للإفراط فى تناول الطعام، ولهذا يجب التحلى بالصبر واتباع النظام الغذائى الصحى للوصول للنتائج المرجوة.

ممارسة تمرين رياضي

ممارسة تمرين رياضي

اختيار دايت مناسب

أحد الأسباب التي تؤدي إلى الانقطاع عن مواصلة الاهتمام بانقاص الوزن هو اتباع الدايت والتمارين الرياضية الصعبة التي ترهقهم وتجعلهم غير قادرين على مواصلة التمارين، لذلك من المهم اتباع التمارين المناسبة وفقا للمدرب والطبيب المختص للوصول إلى نتائج أفضل.

التدوين

يساعد على الاستمرار فى اتباع التمارين الرياضية والدايت هو تدوين النتائج اليومية ومتابعة الالتزام والتعامل مع التدوين بكل مرونة حتى لا يتسبب في الشعور بالإحباط يؤثر على انقطاع التمارين والدايت ويظل الوزن الزائد كما هو.

تدوين الملاحظات والمتابعة
تدوين الملاحظات والمتابعة

التعامل بإيجابية

قبل تعامل الآخرين مع أصحاب الوزن الزائد وتعاملهم الإيجابي أو السلبي معهم بشأن وزنهم ثم تأثرهم بهذا الأمر، من المهم التعامل بإيجابية مع أنفسهم والتشجيع بممارسة والمتابعة ليكون الأمر سهل.

التعامل بايجابية
التعامل بايجابية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة