اضبط ساعتك.. سويسرا تسعى لإنهاء عقدة 43 عامًا أمام أسود إنجلترا فى يورو 2024

السبت، 06 يوليو 2024 05:00 م
اضبط ساعتك.. سويسرا تسعى لإنهاء عقدة 43 عامًا أمام أسود إنجلترا فى يورو 2024 منتخب سويسرا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب سويسرا نظيره إنجلترا  على ملعب دوسلدورف أرينا، فى السابعة مساء اليوم السبت، فى إطار مواجهات ربع النهائي ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو الجارى.

وسيكون هذا اللقاء هو الرابع بين إنجلترا وسويسرا فى بطولة كبرى، والثالث فى بطولة أوروبا، حيث فاز المنتخب الإنجليزي 2-0 في كأس العالم 1954، و3-0 في يورو 2004، وتعادلا  1-1 في يورو 1996.

ويسعى منتخب سويسرا للفوز على إنجلترا بعد 43 عاما، حيث خسر منتخب الأسود الثلاثة مرة واحدة فقط من آخر 24 لقاءً جمع المنتخبين فى كل المسابقات، بنتيجة 2-1 فى تصفيات كأس العالم في مايو 1981، ومنذ وقتها لم يفز المنتخب السويسري على نظيره الإنجليزي.

ووصلت إنجلترا إلى ربع النهائي في جميع بطولاتها الأربع الكبرى تحت قيادة جاريث ساوثجيت، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي تصل فيها إلى دور الثمانية في أربع نسخ متتالية من كأس الأمم الأوروبية، كأس العالم.

وتأهلوا من اثنتين من مبارياتهم الأربع في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، حيث حُسمت ثلاث من هذه المباريات الأربع بركلات الترجيح.

كما وصلت سويسرا إلى ربع نهائي البطولة الكبرى الخامسة لها على الإطلاق "كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية، والثانية في بطولة أوروبا، بعد يورو 2020.

وقد تم إقصاء سويسرا من هذه المرحلة في جميع محاولاتها الأربع السابقة،  هذا هو أكبر عدد شاركت فيه أي دولة أوروبية في ربع نهائي البطولات الكبرى دون المشاركة في نصف النهائي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة