العالم هذا المساء.. CNN: كبار الديمقراطيين يفكرون فى استبدال بايدن بهاريس فى الانتخابات.. انفجار شاحنة غاز بالبرازيل.. خطة أمريكية لقتل نصف مليون بومة.. قوات الاحتلال تواصل قصف المنازل المأهولة بالسكان فى غزة

السبت، 06 يوليو 2024 10:14 م
العالم هذا المساء.. CNN: كبار الديمقراطيين يفكرون فى استبدال بايدن بهاريس فى الانتخابات.. انفجار شاحنة غاز بالبرازيل.. خطة أمريكية لقتل نصف مليون بومة.. قوات الاحتلال تواصل قصف المنازل المأهولة بالسكان فى غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الدفاع المدنى فى غزة : قوات الاحتلال تواصل قصف المنازل المأهولة بالسكان

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى ، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة و استهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها" .

غزة

وأضاف أنه فى منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتى خلفت العشرات من الشهداء ، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث فى القطاع.


وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة فى قطاع غزة والمعاناة تزداد فى القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أى شيء و الكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعانى من سوء التغذية الذى يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء فى مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

CNN: كبار الديمقراطيين يفكرون فى استبدال بايدن بكامالا هاريس فى الانتخابات

وسط التداعيات المستمرة لأداء الرئيس الأمريكى، جو بايدن في المناظرة أمام دونالد ترامب، انتقل الحديث في العديد من الدوائر الديمقراطية العليا بالفعل إلى التفكير فى ترشيح كامالا هاريس، والبحث عن نائب لها لترشيحهما على بطاقة الانتخاب، وفقا لشبكة سى إن إن الأمريكية.

واعتبرت الشبكة، أن هذا يعكس مدى يقين مجموعة متزايدة من مسئولي الحزب البارزين والناشطين والمانحين من أن البداية البطيئة للرئيس لإنقاذ حملته لن تنجح، مع تشكك العديد من الحلفاء المقربين في أنه قادر على حملة إعادة الانتخاب التي تعهد بالبقاء فيها، وذلك بناءً على محادثات سى إن إن مع عشرين من السياسيين والناشطين الديمقراطيين.

كاملا هاريس

من جانبها، تجاهلت نائبة الرئيس وموظفيها عمدًا معظم المكالمات والرسائل النصية، وظلوا مصرين على إرسال رسائل حول دعمها لبايدن واعتزازها بالتمسك به.

لكن هاريس أجرت بعض التغييرات بالفعل: فقط بعد مناظرة الأسبوع الماضي، قام مكتبها بتحديث جدول أعمالها لوضعها مع بايدن في نزهة الرابع من يوليو والألعاب النارية. لم تحضر النزهة من قبل، وبدلاً من ذلك حافظت على تقليد عيد الاستقلال الخاص بها بالتوقف عند محطة إطفاء محلية. وبعد أن رفض حكام الولايات الديمقراطيون العرض الأولي الذي قدمه البيت الأبيض بأن تتحدث إليهم بدلاً من بايدن، تمت إضافتها أيضًا إلى الاجتماع واختتمه بخطاب يحث على الوحدة والتمسك بالرئيس.

وعلى الرغم من جهودها، بدأت السياسة الديمقراطية في إعادة تشكيل من حولها - كما فعلت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، التي بدأت بالفعل في مهاجمة هاريس. وقال العديد من المسؤولين للشبكة إنهم بدأوا في توبيخ المانحين الذين يشكون من أنهم لا يعتقدون أنها قادرة على الفوز، بحجة أنهم بحاجة إلى التوقف والانضمام إليها.

وقال مسئولون ومستشارون آخرون، إن الخطط جارية لإقناع بايدن بإظهار دعمه على الفور لهاريس.  ويعتقدون أن الرؤساء السابقين وزعماء الأحزاب سوف يقومون بالمثل ، على أمل تجنب معركة مثيرة للجدل حول من يتم ترشيحه لقيادة الحزب فى الانتخابات.

ويأمل كبار الديمقراطيين أن يكون هناك سباق أكثر انفتاحًا لمنصب نائب هاريس، مع التركيز على الحكام الديمقراطيين البارزين. حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر وحاكم كنتاكي آندي بشير هما الأقرب. وتشمل القائمة أيضًا جوش شابيرو من بنسلفانيا، وجي بي بريتزكر من إلينوي، وتيم فالز من مينيسوتا. ولكن حتى هذا أمر محفوف بالمخاطر، لأنه من شأنه أن يحرم هاريس من الاحترام الممنوح لكل مرشح رئاسي حديث آخر لاختيار نائبه.

انفجار شاحنة غاز على طريق سريع بالبرازيل

انفجرت شاحنة غاز على الطريق السريع في البرازيل متسببة بكرة نارية ضخمة ما أدى إلى إصابة 8 أشخاص، وتظهر لقطات مرعبة سيارات متوقفة على الطريق السريع BR-010 بالقرب من باراجوميناس، شمال برازيليا، بينما تتصاعد ألسنة اللهب من الشاحنة المشتعلة على جانب الطريق.

ويبدو أن أصحاب هذه السيارات اعتقدوا أنهم حافظوا على مسافة آمنة من الناقلة المحترقة، لتنفجر فجأة في مشهد يحبس الأنفاس، ومن قوة الانفجار تناثر حطام الناقلة في الهواء وهبط على بعد نحو 500 متر، وامتدت النيران أيضا إلى النباتات التى كانت تحيط بالطريق.

وفي وقت لاحق، قال سائق الشاحنة للشرطة إنه توقف على جانب الطريق بعد أن اشتعلت النيران فى إحدى الإطارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة