خبراء: يجب وضع خطة واضحة ليحدث تبادل للأماكن ما بين القطاع الحكومى والخاص

السبت، 06 يوليو 2024 11:57 م
خبراء: يجب وضع خطة واضحة ليحدث تبادل للأماكن ما بين القطاع الحكومى والخاص المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، الدولة تجاوزت مشاكل الصناعة، ولدينا طموح لأن تصل صادرات الدولة لـ 100 مليار دولا طبقا لتوجهات الرئيس السيسى.

وأضاف أسامة الشاهد خلال لقاء ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن من ضمن المتطلبات من الوزارة الجديدة أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تسير ببطء شديد ويجب أن يحدث دفع ووضع خطة واضحة ليحدث تبادل للأماكن ما بين القطاع الحكومى والخاص.

ولفت أسامة الشاهد إلى البيروقراطية فى التراخيص والعمل على تعميم الرخصة الذهبية، ونحتاج لثبات التشريعات لدعم بيئة الاستثمار فى مصر.

وأشارت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل أول لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، إلى أنه يجب وضع استراتيجية حقيقية للصناعة فى مصر والتى ستحفز المستثمر بالاستقرار، واستقرار البيئة الاستثمارية مهم ووضع قرارات عاجلة أولها فصل كود الحماية المدنية عن باقى الأكواد.

وأكدت هالة أبو السعد على انه يجب، توحيد ولاية الأراضى لهيئة التنمية الصناعية، تفعيل القوانين، حيث لا توجد دراية لدية الموظفين عن القوانين، وعلينا أن نتفائل خير بوجود نائب رئيس وزراء للموارد البشرية والتنمية، وأن يكون لدينا رؤية سريعة لما سنصنعه، ووجود الخريطة الصناعية، ولدينا إشكالية كبيرة فى تطبيق قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة مما يؤثر على بيئة الاستثمار فى مصر.

وشدد المهندس بهاء ديمترى مقرر لجنة الصناعة فى الحوار الوطنى، على أنه لابد أن نستوعب أننا لسنا ؟أطراف متقابلة مع بعضها وكلنا فى مركب واحدة، اسمها مصر لإيصالها للميناء، ومحدش مع حد ضد حد.

وأكد بهاء ديمترى أن الحوار الوطنى سابقة تاريخية لابد من استغلالها، ونراعاها ونقويها، متسائلا لماذا لا نقوم بعمل الفاتورة الإلكترونية المؤقتة؟.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة