ركلات الترجيح تحدد المتأهل لنصف نهائي يورو 2024 فى مباراة إنجلترا ضد سويسرا

السبت، 06 يوليو 2024 09:35 م
ركلات الترجيح تحدد المتأهل لنصف نهائي يورو 2024 فى مباراة إنجلترا ضد سويسرا منتخب إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فعاليات الوقتين الأصلى والإضافي من مباراة منتخبي إنجلترا ضد سويسرا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، من المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

إنجلترا ضد سويسرا

أحرز هدفا المباراة كل من بريل إمبولو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء لصالح منتخب سويسرا قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل بالدقيقة 80 من تصويبة نارية خارج منطقة الجزاء.

استمر التعادل الإيجابي بين الفريقين طيلت شوطي المباراة الإضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1 بين منتخبي إنجلترا ضد سويسرا.

بهذه النتيجة يلجأ الفريقين الى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم الفريق المتأهل الى دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

يواجه منتخب إنجلترا منافسه سويسرا علي ملعب دوسلدورف أرينا، فى المباراة التى تشهد استعداد جاد من "الأسود الثلاثة" بقوة من أجل التأهل إلي الدور نصف النهائي ومن ثم المضى قدما نحو الصعود إلي نهائي البطولة وحصد اللقب.

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلي الدور 16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن إيقاف جود بيلينجهام مهاجم المنتخب الإنجليزي مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ بعد احتفاله المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

في المقابل انطلق مشوار منتخب سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت علي وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 - 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.

ويخوض منتخب الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي تحقق في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت الإنجليز أملًا في المضي قدمًا نحو اللقب.

ويعلم منتخب إنجلترا أن نظيره السويسري، سيكون خصمًا صعبًا للغاية، خصوصًا أنه كان على بعد ثوانٍ من الفوز على الألمان في دور المجموعات، كما أنه أخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16 بعدما تغلب عليه (2-0).

ويسعى منتخب سويسرا لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

والتقى منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 مرة، وانتصر السويسريون في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل 5 مواجهات أخرى، وكانت آخر مباراة بين إنجلترا وسويسرا في مواجهة ودية عام 2022 وانتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة (2-1).

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، كوانساه

خط الوسط: تريبير، ماينو، رايس، ساكا

خط الهجوم: بيلينجهام، هاري كين، فودين

بينما جاء تشكيل منتخب سويسرا كالتالي:

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: سار، أكانجي، رودريجيز

خط الوسط: ريدر، فريولير، تشاكا، إيبيسشر

خط الهجوم: ندوي، إمبولو، فارجاس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة