عرض رسومات الملكة فيكتوريا "المراهقة" للبيع بالمزاد فى لندن

السبت، 06 يوليو 2024 12:00 ص
عرض رسومات الملكة فيكتوريا "المراهقة" للبيع بالمزاد فى لندن رسومات الملكة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح مجموعة من الرسومات التي تعود للقرن التاسع عشر للملكة فيكتوريا في سن المراهقة للبيع بالمزاد في لندن الأسبوع المقبل.

الرسومات أنجزتها الملكة البريطانية، التي حكمت من عام 1837 حتى وفاتها في عام 1901، لا تزال أميرة وعمرها 14 عامًا فقط. يعود تاريخها إلى يوليو 1833، وكل منها يصور شخصية مختلفة على ظهور الخيل - فارس، وامرأة، وامرأة محجبة.

وهناك رسم بالحبر للملكة فيكتوريا، بعنوان "امرأة جالسة ذات تاج ووشاح" يعود تاريخه إلى عام 1838، مكتوب عليه "بواسطة صاحبة الجلالة" ورسم آخر من نفس العام 1838، أي بعد عام واحد من اعتلاء فيكتوريا العرش ويظهر امرأة جالسة مع تاج ووشاح - لا يختلف مظهرها عن مظهرها - ومكتوب عليها "بواسطة صاحبة الجلالة".

وذكرت شارلوت راسل، رئيسة قسم المبيعات لشركة Old Master، والصور البريطانية والأوروبية في مزاد Roseberys، دار المزادات التي يوجد مقرها في لندن والتي تتولى عملية البيع: "تظهر هذه الرسومات المبكرة قليلاً أنها ربما كانت لا تزال تتعلم الكثير، وأنها كانت لا تزال تصقل حرفتها" مضيفة لشبكة سى إن إن: "لقد كانت فضولية للغاية ومتحمسة كفنانة".

وحددت Roseberys سعر بيع تقديريًا يتراوح بين 1500 جنيه إسترليني إلى 2500 جنيه إسترليني (1900 إلى 3170 دولارًا أمريكيًا) للألبوم الفيكتوري الذي يحتوي على الرسومات الأربعة، بالإضافة إلى أعمال لفنانين آخرين وأشياء زائلة ملكية.

اللوحات
الرسومات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة